أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم أطفال ووالدهم... "الجندرما" تقتل 11 مدنيا سوريا قرب الحدود التركية

جانب من الجدار الضخم الذي بنته تركيا على حدودها مع سوريا - جيتي


قضى 11 مدنيا على الأقل فجر اليوم الأحد في بلدة "خربة الجوز" الحدودية مع تركيا بريف إدلب نتيجة استهدافهم برصاص حرس الحدود التركية "الجندرما" أثناء محاولتهم عبور الشريط الحدودي نحو الأراضي التركية.

وقال شهود عيان لـ "زمان الوصل" إن من بين القتلى 4 أطفال وإمرأتين، معظمهم من أبناء مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية".

ووثق ناشطون بعض أسماء ضحايا المجزرة وهم: عبيده العلوه وثلاثة من أطفاله وزوجة خليل العلوش وإمرأه اخرى اسمها أماني وطفلتها وهم من أهالي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، والشاب يوسف الحرب من أبناء مدينة دمشق. 

وتداول ناشطون أيضاً تسجيلاً مُصوراً قالوا إنه يُظهر بعض ضحايا المجزرة التي ارتكبها حرس الحدود التركية، تظهر فيه إمرأة تحمل بين يديها طفلة يبدو أنها متوفاة وإلى جانبها طفل  آخر متوفي وبدت عليهم آثار الدماء. 

واستنكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المحزرة وطالبوا السلطات التركية بفتح تحقيق فوري ومحاسبة مرتكبيها، وجددوا مطالبهم للاتراك بفتح الحدود أمام المدنيين الفارين من ويلات الحرب في سوريا وبراميل الأسد وسكاكين تنظيم الدولة..

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم حرس الحدود التركية بقتل مدنيين سوريين على الحدود، حيث سبق وأن تم توثيق عشرات الحالات المشابهة، لكنها المرة الأولى التي يقتل فيها هذا العدد في يوم واحد. 

وتغلق السلطات التركية حدودها النظامية أمام اللاجئين السوريين منذ قرابة عام ونصف العام، الأمر الذي يضطر مئات السوريين للمخاطرة بحياتهم وعبور طرقات وعرة وجبلية بهدف الهروب إلى تركيا.

زمان الوصل
(109)    هل أعجبتك المقالة (48)

سوريا

2016-06-19

نعيما ياثورجية العصمللي قردوغان.


محمد علي

2016-06-19

نحن نعلم باننا نقصف و نقتل على يد الاعداء و قوات الاحتلال امثال جيش بشار العلوي و الروسي و الايراني الشيعي و مجدادا على يد العصابات الكردية المحتلة بعد ما اويناهما و ابائهم منذ عشرات السنين طبعا مدعومين من الامريكي الاسرائيلي ،،،،، الان يتجدد القتل على يد الاصدقاء الاتراك ،،، اليس هذا استهانه بالدم العربي السني ؟ اليس هذا اكبر دليل على عدم احترام الانسان السوري في تركيا و النظرة الفوقية التي ينظروها لنا ؟ لننسى مطالبة الاتلاف بالتحقيق للانهم اضعف من ان يطالبوا بالتجقيق ،،،،، نطالب اولا بمحاسبة المسؤليين و القصاص و اقالة السلطات العليا للجيش التركي وثانيا فتح ممرات و تسهيل الدخول للحالات الانسانية و النساء و الاطفال ،،،، و فتح دخول السوريين عبر المطارات بدون تاشيرات ،،، و هذا ادنى حد من الطلبات ،،،، وصلنا الادنى مستوى حد من الاسانية و البشرية و الوحشيه للعالم و تكالب البشر اجمع علينا بما فيهم المسلمون العرب منهم او عجم او ترك ،،،، تفووو على هيك بشرية و انسانيه يا حيوانات.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي