أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا "حزب الله" تعزز حضورها في دير الزور عبر "لواء زين العابدين"

تقاتل إلى جانب قوات النظام، عناصر من حزب الله اللبناني، ومليشيات عراقية، وجيش التحرير الفلسطيني لقمع الثورة السورية

شكلت ميليشيا "حزب الله اللبناني"، في الفترة الماضية، ميليشيا جديدة باسم "لواء زين العابدين" في مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور، التي يطبق عليها تنظيم "الدولة" حصاره من جميع الجهات.

وأكد مؤسس حملة "دير الزور تذبح بصمت" لـ"زمان الوصل"، أن حزب الله اللبناني شرع منذ أيام في تشكيل لواء جديد تحت اسم "لواء زين العابدين"، مضيفاً أن مروحيات النظام العسكرية مستمرة في نقل دفعات من عناصره إلى مدينة دير الزور خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وقال "الرمضان" في حديثه إن مقر الميليشيا الجديدة يقع قرب السجن المركزي في حي "الجورة" الخاضع لسيطرة قوات لنظام بمدينة دير الزور، مقدراً عدد عناصر اللواء بنحو 150 عنصرا.

وأشار الناشط إلى أن مسلحي "حزب الله اللبناني" ظهروا في المدينة منذ أربعة أشهر، فيما سبقهم بالظهور هناك عناصر جناحه السوري تحت قيادة عناصر لبنانية، ويتميزون عن عناصر الميليشيات المحلية بالرواتب العالية والنفوذ.

وتابع "الرمضان" قوله "إن النظام استقدم من دمشق وريفها مليشيا فلسطينية تابعة لحركة شباب العودة الفلسطينية تعرف بـ(قوات الجليل) استقرت في حي القصور بدير الزور للقتال إلى جانب قواته ضد تنظيم الدولة"، مؤكداً مقتل كل من "محمد عباس عيد المحمد"، و"عصام عيسى العباس" من الميليشيا الفلسطينية على يد التنظيم خلال المواجهات على المدخل الجنوبي لدير الزور قبل أيام.

وأكدت "حركة شباب العودة الفلسطينية"، أن جناحها العسكري "قوات الجليل" تشارك بمعارك ريف الرقة ضد تنظيم "الدولة"، بقيادة أمينها العام "فادي الملاح"، الذي سبق أن تعهد بأن يقاتل وعناصره إلى جانب قوات النظام، حسب ما نقلة وكالة أنباء النظام "سانا".

وتقاتل إلى جانب قوات النظام، عناصر من حزب الله اللبناني، ومليشيات عراقية، وجيش التحرير الفلسطيني لقمع الثورة السورية، وبرز دورها خلال الهجوم على مدينتي "القصير" و"الزبداني"، ثم حلب ومناطق أخرى خلال سنوات انقضت من عمر الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، والمستمرة منذ آذار/مارس 2011.

ديرالزور - زمان الوصل
(93)    هل أعجبتك المقالة (112)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي