أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. خفر السواحل ينقذ 39 مهاجرا في بحر "إيجة" بينهم سوريون

أنقذت فرق خفر السواحل التركي 39 مهاجرا، قبالة السواحل التركية في بحر "إيجة" لدى محاولتهم الوصول إلى شواطئ اليونان بطريقة غير شرعية، بينما اعتقلت الشرطة التركية 51 آخرين كانوا يعتزمون الإبحار بقوارب مطاطية.

وذكرت مصادر في خفر السواحل التركي بحسب وكالة أنباء "الأناضول" أن فرقها لاحظت قاربا مطاطيا قبالة شاطئ قضاء "ديكيلي" بولاية "إزمير" على متنه مجموعة من المهاجرين من بينهم 20 باكستانيا، و6 سوريين، و6 عراقيين، و3 أفغانيين، وصوماليان، وبنغلاديشيان.

وذكرت أن، الشرطة استلمت المهاجرين من فرق خفر السواحل، ونقلتهم إلى دائرة الهجرة في "إزمير".

وأعلن خفر السواحل أنه أطلق دوريات مكثفة قبالة شاطئ قضاء "جشمه" بولاية، عقب بلاغ يفيد باعتزام مجموعة من المهاجرين الانطلاق إلى بحر إيجة، بهدف الوصول إلى شواطئ اليونان بطرق غير قانونية.

وأكد البيان، أن فرق خفر السواحل، ضبطت 51 شخصا بينهم نساء وأطفال، كانوا على وشك الانطلاق بقارب مطاطي، قبالة شاطئ "جشمه"، مشيرةً إلى أن المهاجرين كانوا يحملون جنسيات إيريتريا وسوريا.

وذكر بيان صادر عن خفر السواحل التركي، أنهم أنقذوا 346 مهاجرا في 9 محاولات تسلل، بين 1 و16 حزيران الجاري، في حين وصل عدد المهاجرين الذين أنقذتهم تركيا في 567 محاولة تسلل منذ مطلع 2016، إلى 25 ألفا و954 شخصا.

الأناضول
(25)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي