أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"بوليفيا" تندد بـ "بيل غيتس" ودجاجاته

منوع من العالم | 2016-06-17 16:17:19
"بوليفيا" تندد بـ "بيل غيتس" ودجاجاته
   أرشيف
فرانس برس
اقترح الملياردير الأمريكي "بيل غيتس" تقديم 100 ألف دجاجة إلى الدول النامية من أجل مكافحة الفقر، في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" ومنظمة "هيفير أنترناشونال" غير الحكومية للتنمية. وهو ما نددت به الحكومة "البوليفية"

وأعلن "بيل غيتس" مؤسس مجموعة "مايكروسوفت" الذي تقدر ثروته بحوالي 75 مليار دولار، أن الجانبين سيقدما 100 ألف دجاجة إلى عائلات في أفريقيا جنوب الصحراء تعيش بأقل من دولارين في اليوم.

واعتبر أغنى رجل في العالم ومؤسس مجموعة "مايكروسوفت" أن تربية الدواجن أفضل من اقتناء جهاز كمبيوتر للخروج من الفقر المدقع. موضحا على موقعه الإلكتروني "غيتس نوتس.كوم"، "من البديهي بالنسبة لي أن أي شخص يعيش في الفقر المدقع سيحسن وضعه إن اقتنى بعض الدجاج".

وأوضح أن الهدف من ذلك هو جعل 30 % من العائلات المقيمة في الريف في تلك المنطقة تربي أنواعا محصنة من الدجاج في مقابل 5 % راهنا.

واعتبر أن عائدات هذا الحل أفضل من أي حلول أخرى مشيرا إلى أن تربية الدجاج لا تكلف كثيرا وهي تتكاثر بسرعة فيما يساهم البيض ولحم الدجاج في توفير تغذية مفيدة للعائلة. 

وختم قوله "بما أن الدجاج صغير الحجم ويبقى عادة قرب المنزل ينظر إليه في الكثير من المجتمعات على أنه حيوان مرتبط بالنساء مقارنة مع المواشي الكبيرة الأخرى مثل الأبقار والماعز. النساء اللواتي يبعن الدجاج يستثمرن العائدات في عائلتهن عادة".

من جانبها نددت الحكومية "البوليفية" باقتراح الملياردير الأمريكي وقال وزير التنمية الريفية "سيزار كوكاريكو" للصحفيين "أرى في ذلك وقاحة لأنه للأسف لا يزال بعض الأشخاص لا سيما في الإمبراطورية (الولايات المتحدة) ينظرون إلينا على أننا متسولون. نحن لا نعتمد على الدجاج لقد تطورنا كثيرا". وأضاف "شعبنا شامخ ويعرف كيف يعمل".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة