أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. مقتل 20 مدنيا و"الفتح" يبدأ معركة تحرير "خلصة"

أطلق "جيش الفتح" عصر اليوم معركة تحرير بلدة "خلصة" الاستراتيجية - ناشطون

قضى 20 مدنياً على الأقل وجرح العشرات في حلب اليوم الأربعاء إثر قصف من قبل طيران النظام استهدف أحياء مدينة حلب ومناطق في ريفيها الشمالي والغربي.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حلب، بأن 8 مدنيين بينهم امرأة وطفل قضوا عصر اليوم في منطقة دوار "جيس الحج" بمدينة حلب، إثر انفجار ألغام بحرية ألقتها طائرات النظام المروحية، بينما عاود الطيران الحربي شن غارة أخرى على المكان نفسه أثناء قيام فرق الإنقاذ بإجلاء الجرحى ما أدى لإصابة الناشط الإعلامي "هادي العبد الله" ومصوره "خالد العيسى" بجروح خفيفة.

وقضى 7 مدنيين أيضاً نتيجة قصف استهدف أحياء "صلاح الدين، الصالحين، الفردوس، الشيخ علي"، بينما قتل 7 آخرين في بلدة "كفر حلب" الواقعة بريف حلب الغربي في قصف مماثل.

وأشارت لجان التنسيق المحلية إلى أن 7 أشخاص من عائلة واحدة قضوا صباح اليوم في قرية "الغوز" بريف حلب والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة. ويرجح أن يكون القصف الذي تعرضت له قرية "ألغوز" مصدره طيران التحالف الدولي.

من جهة أخرى أطلق "جيش الفتح" عصر اليوم معركة تحرير بلدة "خلصة" الاستراتيجية، وبث ناشطون تسجيلا على مواقع التواصل الاجتماعي يظره يُظهر جانبا من تجهيز العناصر قبيل معركة تحرير "خلصة".

وتحدث احد القادة الميدانيين خلال التسجيل عن الأهمية الاستراتيجية لبلدة "خلصة" الواقعة على تلة مُطلة على بلدات "زيتان" و"برنة"و "الحاضر"، مُشيراً إلى أن تحريرها يعني تحرير البلدات المذكورة.

حلب - زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي