أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برج إيفل يضيء بألوان قوس قزح تعاطفا مع ضحايا أورلاندو

منوع من العالم | 2016-06-14 15:23:09
برج إيفل يضيء بألوان قوس قزح تعاطفا مع ضحايا أورلاندو
   برج إيفل - وكالات
رويترز
 قالت رئيسة بلدية باريس إن برج إيفل سيضيء بألوان قوس قزح مساء الاثنين تعاطفا مع ضحايا المذبحة التي وقعت في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقتل رجل مسلح -أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية- ما لا يقل عن 50 شخصا وأصاب 53 آخرين في الملهى الليلي (بالس) يوم الأحد قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وقالت رئيس البلدية آن إيدالجو عبر حسابها على تويتر "باريس تقف إلى جانب أورلاندو. اليوم سيضيء برج إيفل بعلم قوس قزح احتراما لذكرى الضحايا".

وعلم قوس قزح هو شعار حركات تحرر المثليين والمتحولين جنسيا.

وقالت الحكومة الفرنسية عبر حسابها الرسمي على تويتر الذي وضعت له صورة جديدة تجمع علم الولايات المتحدة وعلم قوس قزح "نتضامن مع أصدقائنا الأمريكيين".

وفي مارس آذار اكتسى برج إيفل بألوان علم بلجيكا بعد هجومين شنهما متشددون إسلاميون في بروكسل أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا.

واكتست المواقع الأثرية بأنحاء العالم بألوان علم فرنسا في نوفمبر تشرين الثاني عندما قتل 130 شخصا في هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية على قاعة حفلات ومقاهي واستاد رياضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني