أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انفجار بيروت يستهدف فرعا لبنك أغلق حسابات لمشتبه في صلاتهم بميليشيا حزب الله

عـــــربي | 2016-06-13 01:51:42
انفجار بيروت يستهدف فرعا لبنك أغلق حسابات لمشتبه في صلاتهم بميليشيا حزب الله
   القنبلة وضعت في حقيبة بجانب الجدار الخلفي للمبنى - الأناضول
رويترز
قالت مصادر أمنية وشهود إن انفجارا وقع في وسط بيروت أمس الأحد خارج فرع لبنك لبنان والمهجر (بنك بلوم) مما تسبب في وقوع أضرار بمبنى البنك.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن مقر البنك كان الهدف.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن الصليب الأحمر قوله إن شخصين خضعا لعلاج من إصابات طفيفة.

وشوهد الدخان يتصاعد من منطقة فردان ببيروت بعد سماع دوي الانفجار. وأظهر تلفزيون محلي لقطات لمبنى متضرر وقال إن الزجاج تطاير على الأرض من عدة طوابق.

وقال مصدر أمني إن القنبلة احتوت على كيلوجرامين من المتفجرات.

وقال الوزير إن القنبلة وضعت في حقيبة بجانب الجدار الخلفي للمبنى.

وتابع أن من الواضح سياسيا أن المستهدف كان بنك بلوم. وقال إن الهجوم ليست له صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي نفذ تفجيرات انتحارية في بيروت.

وقتل أكثر من 40 شخصا في آخر هجوم بقنبلة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية التي يغلب عليها الشيعة وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عنه.

كان مسؤولون لبنانيون قالوا إن بنك بلوم أغلق عددا من الحسابات المصرفية التي تخص أناسا يشتبه في صلاتهم بحزب الله التزاما بقانون أمريكي يستهدف تمويل الجماعات الشيعية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020