أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السومة هداف الدوري السعودي على قوائم المطلوبين لدولة الأسد

على قوائم الأسد | 2016-06-12 19:08:40
السومة هداف الدوري السعودي على قوائم المطلوبين لدولة الأسد
   تابعوا زمان الوصل TV
زمان الوصل TV ـ خاص

كشفت الوثائق التي حصلت عليها "زمان الوصل" ضمن الأرشيف المليوني أن اللاعب السوري الشهير عمر السومة نجم فريق أهلي جدة السعودي مطلوب لمخابرات نظام الأسد.

وبينت وثائق الأرشيف الذي تتابع "زمان الوصل" نشر أهم بياناته، أن عمر السومة ابن جهاد وهناء، مواليد دير الزور 1989 مطلوب لـ"شعبة الأمن السياسي" وفق مذكرة تحمل رقم (737764)، ليكون واحدا من قائمة المغضوب عليهم لدى نظام الأسد، حيث تضمنت قاعدة البيانات مليوناً و330 ألفا و514 مذكرة (1330514) بحق السوريين منها 401 ألف و330 مذكرة اعتقال (401330).

وخلال بطولة غرب أسيا في الكويت، أثار السومة غضب النظام ومؤيديه بعد رفعه علم الثورة أمام الجماهير ليصبح مطلوباً لمخابرات الأسد، فيما دعا بعض المؤيدين لقتله.

وقد تنقل السومة من ناديه الفتوة السوري إلى القادسية الكويتي، ثم الأهلي السعودي، ليصبح أيقونة الدوري، وملهم المعلقين الرياضيين.

ودأبت جماهير كرة القدم السعودية على المطالبة بتجنيسه وضمه للمنتخب الأول. 

ومن إنجازاته: 
هداف الدوري السوري تحت 18 سنة .
هداف الدوري الكويتي 2013 – 2014 .
أفضل لاعب في الدوري السعودي الممتاز لعام 2014‏.
هداف الدوري السعودي الممتاز لموسمي 2015 و 2016.
أول لاعب فى تاريخ دوري المحترفين السعودي يُسجل 26 هدفاً. 
ولم يكن السومة وحيدا بين زملائه من الرياضيين السوريين الذين صنّفهم النظام بين قتيل ومعتقل ولاجئ، فقد سبقه ابنا مدينته ومدربه السابق في نادي الفتوة الكابتن أنور عبد القادر، ولاعب المنتخب بكرة القدم سابقاً رغدان شحادة، إضافة إلى قائمة تضم عشرات الأسماء بينها عبد الباسط الساروت حارس المنتخب وزميل السومة سابقا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تكشف كذبة الوفد السياحي الاسباني في اللاذقية      "أوسكار" يشعل التوتر في "تويتر‎"‎‏ بين جنبلاط ووهاب      الأسد يؤجر ميناء طرطوس 49 عاما لروسيا      الحصول على جرة الغاز يحتاج للبطاقة الذكية اعتبارا من 28 الحالي      "فراس رفعت الأسد" يشرح دوافع محاكمة والده في فرنسا      عندما "داسوا بالمعجن".. تماثيل الأوهام وحدائقها في دير الزور      مسلحون يقتلون 13 شخصا خلال احتفال في المكسيك      بينما احترقت "نوترودام" في باريس.. أمها ما تزال صامدة في سوريا