أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترجيحات بتعزيز جبهة "منبج".. انسحاب مفاجئ للتنظيم من ريف حلب الشمالي

محلي | 2016-06-08 16:03:56
ترجيحات بتعزيز جبهة "منبج".. انسحاب مفاجئ للتنظيم من ريف حلب الشمالي
   مقاتل في ريف حلب - الأناضول
زمان الوصل
شهدت مناطق في ريف حلب الشمالي اليوم الأربعاء انسحابا مفاجئا لقوات تنظيم الدولة بعد استماتته للبقاء مسيطرا عليها، واستمرار مواجهاته مع فصائل "الثوار" لشهور طويلة، إذ تؤكد المعلومات الواردة من الريف الشمالي أن التنظيم انسحب من قرية "صندف" وبلدتي "كفر كلبين" و"كلجبرين" وبالتالي فك الحصار عن مدينة مارع، ثم أتبعه بانسحاب من قرى وبلدات "صوران" و"تلالين" و"قره كوبري" و"يان يابان" و"دوديان" و"بريشة".

وفتحت فصائل الثوار عقب انسحاب التنظيم من محيط مدينة مارع الطريق الواصل بينها وبين مدينة اعزاز، بينما تتحرك ببطء باتجاه القرى الأخرى التي انسحب منها التنظيم وذلك لضرورات التمشيط خشية وجود ألغام ومفخخات وضعها عناصر التنظيم قبيل انسحابهم.

الانسحاب المفاجئ للتنظيم يأتي في وقت تتقدم فيه ميليشيات "سوريا الديمقراطية" باتجاه مدينة "منبج" التي يسيطر عليها التنظيم مما قد يرجح نظرية أن التنظيم سحب قواته من الريف الشمالي لتعزيز قواته في مناطق غرب مدينة "منبج". 

تراجع التنظيم، أو انسحابه، من مناطق في ريف حلب الشمالي قابله تراجع آخر له في مناطق بأرياف الرقة لصالح قوات النظام الأمر الذي قد يعيد إلى الأذهان عملية "الاستلام والتسليم" بين النظام والتنظيم في مدينة تدمر، مع اختلاف أهمية المدينتين بالنسبة للتنظيم، إذ تعد الرقة المعقل الرئيس له بعد مدينة الموصل العراقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال