أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من قتل "الشاب الوسيم" مرافق زوجة بشار الأسد؟

محلي | 2016-06-07 19:41:53
من قتل "الشاب الوسيم" مرافق زوجة بشار الأسد؟
   علاء مخلوف
عبد السلام حاج بكري -زمان الوصل
ثلاثة سيناريوهات تم تداولها حول الجهة التي استهدفت مرافق أسماء الأخرس علاء مخلوف وقتلته قبل ثلاثة أيام.

الأول يدور حول وقوف "جماعات إرهابية" وراء تفجير سيارته، ويتبنى هذا السيناريو الإعلام الرسمي، وقد سوق له كثيرا بكل وسائله.

ويرجح السيناريو الثاني مقتل مخلوف على يد ما تسمى "مجموعة أحرار العلويين" ويتكئ أنصار هذا الاحتمال على بيان تداولته وسائل التواصل الاجتماعي تتبنى فيه المجموعة تصفية مخلوف.

أما السيناريو الثالث فيتبناه محللون سياسيون معارضون ويتهم بشار الأسد بإصدار أمر تصفية مخلوف لعدة أسباب أهمها شكه بارتباطه بزوجته بعلاقة غرامية يتهامس بها مرافقو الأسد وأسماء.

*النظام ينهش نفسه
المحلل السياسي "طارق حاج بكري" يشير إلى عدم وجود دليل قطعي يؤكد أيا من هذه الاحتمالات.

ويؤكد صعوبة وصول فصائل المعارضة إلى الحلقة الضيقة المحيطة ببشار الأسد وزوجته والتي تتولى حراستها قوات الحرس الجمهوري بإشراف مختصين أمن وحماية من روسيا وإيران وهي شديدة الولاء، "وهذا يضعف كثيرا السيناريو الأول".

ويستبعد "حاج بكري" وجودا حقيقيا لما يسمى "مجموعة أحرار العلويين" معتبرا أن وجوده يقتصر على صفحة على "فيسبوك"، ورجح أن تكون أجهزة مخابرات النظام قد ابتكرت هذا التسمية وتدير الصفحة.

ورفض الخوض في احتمالات السيناريو الثالث، ولكنه لا يستبعد "نهش النظام لنفسه، وهو سبق له فعل ذلك مع خلية الأزمة وهلال الأسد ومعراج أورال والعميد محمد سليمان وعماد مغنية وغيرهم الكثير..".

*الأقرب إلى أسماء
ويعتبر علاء مخلوف "الشاب الوسيم" من أكثر المقربين إلى أسماء الأخرس ويتولى الإشراف على العديد من مشاريعها "الإنسانية" وكانت تقضي الكثير من وقتها إلى جانبه بحكم طبيعة العمل، حسبما أوردت "شبكة أخبار القرداحة" الموالية.

ترافقت عملية اغتياله بكثير من اللغط، ففي حين أكدت مصادر مقتله بإطلاق نار على سيارته على طريق السويداء أكدت أخرى أنه وجد مقتولا بسيارته في دمشق.

وزاد اللغط مع اختلاف وسائل إعلام النظام بتوصيف مخلوف، حيث أشار بعضها إلى أنه مرافق شخصي لأسماء الأخرس، وقالت أخرى إنه مدير مكتبها، ونقلت أخرى أنه صحفي في المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية.

ويرجح الإعلامي "فيصل القاسم" في تعليق نشره على صفحته الشخصية احتمال إصدار بشار الأسد أوامر باغتيال علاء، وتولى التنفيذ رئيس فرع الأمن العسكري في محافظة السويداء اللواء وفيق ناصر.

*بشار "المجرم"
وكان صاحب صفحة على "فيسبوك" باسم "ابن مرج معيربان"، نشر تعليقا على صفحة علاء مخلوف قال فيه إن بشار الأسد (ووصفه بالمجرم) كلف طيارا مقربا منه باغتيال علاء مخلوف مرافق زوجته، وبعد مراقبة تحركاته استهدفه برشاشات من طائرته المروحية على طريق السويداء، غير أن المنشور حذف بعد دقيقتين فقط وأغلقت صفحة "ابن مرج معيربان". 

وأيا كان الفاعل، فقد قتل مخلوف ويرجح مراقبون أن أسرارا مهمة ربما اختفت مع الرجل، وقد تكون هذه الأسرار عائلية أكثر منها سياسية أو أمنية. 

وينحدر علاء مخلوف (الإعلامي في القصر الجمهوري، مرافق زوجة الرئيس، مدير مكتب زوجة الرئيس، مدير المشاريع الإنسانية) من قرية "مرج معيربان" التابعة لمدينة "القرداحة" مسقط رأس بشار الأسد، وتتميز عائلته بأنها الأكثر قربا وولاء للرئيس وتتمتع بنفوذ مالي وسياسي كبير وسلطة القرار في جمهورية الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق