أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهيئة العليا: سنشارك بلقاءات جنيف بلجان استشارية وليست تفاوضية

محلي | 2016-06-07 12:52:38
الهيئة العليا: سنشارك بلقاءات جنيف بلجان استشارية وليست تفاوضية
   رياض نعسان أغا - أرشيف
زمان الوصل - رصد
أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات رياض نعسان آغا أن الاتصالات الجارية مع منصتي القاهرة وموسكو تهدف لتعميق الحوار الوطني بين الأطراف السورية.

وقال في تصريحات نشرها موقع الهيئة العليا للتفاوض إن "الهيئة شكلت لجنة تواصل مع أطياف متعددة من المعارضة بهدف تعميق الحوار الوطني، وليس لتوسعة الهيئة أو لتشكيل وفد موحد".

وأعلن نعسان آغا أن الهيئة العليا للمفاوضات ستشارك في اللقاءات المرتقبة في جنيف، مشدداً على أن ما سيجري "ليس مفاوضات بل مشاورات فنية -قانونية"، موضحاً أنه لا يوجد شيء اسمه "مفاوضات فنية"، وأن "اللجان التي ستشارك في اللقاءات المرتقبة في جنيف هي لجان استشارية وليست لجان مفاوضة، ولا تتمتع بصلاحيات تفاوضية".

وفي سياق غير بعيد قال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة "فيتالي تشوركين" إن موقف بعض أعضاء الهيئة العليا للتفاوض "عقبة أساسية على طريق تحقيق حل سياسي للمشكلة".

وأضاف: "الممثلين عن الجناح المتطرف للهيئة التفاوضية العليا لا يفكرون في تحقيق توافقات، ويركزون جميع أفكارهم وأعمالهم على الإطاحة بالنظام".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا