أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الطائرات الروسية تحصد أرواح 32 مدنيا بدير الزور

محلي | 2016-06-06 23:45:48
الطائرات الروسية تحصد أرواح 32 مدنيا بدير الزور
   الطائرات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية في عشرات الغارات التي استهدفت مدن وبلدات دير الزور اليوم - أرشيف
دير الزور - زمان الوصل
قضى 32 مدنيا وأصيب آخرون، يوم الأحد، في غارات لطائرات حربية روسية على مناطق عدة في مدينة دير الزور وريفها الشرقي.

وقال مؤسس حملة "دير الزور تذبح بصمت"، "أحمد الرمضان"، إن طائرات حربية روسية ارتكبت مجزرة في دير الزور راح ضحيتها العشرات، موضحاً أن أعنف الغارات طالت منازل المدنيين صباحاً مدينة "العشارة" في الريف الشرقي، قضى على إثرها 32 مدنياً جلهم نساء وأطفال، إلى جانب عدد من الجرحى.

وأضاف "الرمضان" في حديث لـ"زمان الوصل"، أن الطائرات الروسية شنت غارات جوية عدة على مدينة "الشحيل" وقرى "الزباري" وبقرص في الريف الشرقي، ما أدى لمقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين في الشحيل وسيدة في بلدة بقرص.

وقصفت الطائرات الروسية شنت غارات عدة على مناطق في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين أحدهما سيدة، كما كثفت غاراتها على بلدات "البو عمر" و"المريعية" و"البغيلية" ومحيطها، إضافة لمناطق المواجهات مع تنظيم "الدولة" في محيط المطار العسكري، حسب "الرمضان".

وأشار الناشط إلى أن الطائرات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية في عشرات الغارات التي استهدفت مدن وبلدات دير الزور اليوم.

وكانت طائرات حربية ارتكبت مجزرة عصر الجمعة الماضي، في بلدة "البوليل" بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على معظم محافظة دير الزور منذ عام 2014 بما فيها حقول النفط الرئيسية، في حين يسيطر النظام على أجزاء من المدينة والمطار العسكري شرقها يحاصره التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي