أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الطائرات الروسية تحصد أرواح 32 مدنيا بدير الزور

محلي | 2016-06-06 23:45:48
الطائرات الروسية تحصد أرواح 32 مدنيا بدير الزور
   الطائرات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية في عشرات الغارات التي استهدفت مدن وبلدات دير الزور اليوم - أرشيف
دير الزور - زمان الوصل
قضى 32 مدنيا وأصيب آخرون، يوم الأحد، في غارات لطائرات حربية روسية على مناطق عدة في مدينة دير الزور وريفها الشرقي.

وقال مؤسس حملة "دير الزور تذبح بصمت"، "أحمد الرمضان"، إن طائرات حربية روسية ارتكبت مجزرة في دير الزور راح ضحيتها العشرات، موضحاً أن أعنف الغارات طالت منازل المدنيين صباحاً مدينة "العشارة" في الريف الشرقي، قضى على إثرها 32 مدنياً جلهم نساء وأطفال، إلى جانب عدد من الجرحى.

وأضاف "الرمضان" في حديث لـ"زمان الوصل"، أن الطائرات الروسية شنت غارات جوية عدة على مدينة "الشحيل" وقرى "الزباري" وبقرص في الريف الشرقي، ما أدى لمقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين في الشحيل وسيدة في بلدة بقرص.

وقصفت الطائرات الروسية شنت غارات عدة على مناطق في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين أحدهما سيدة، كما كثفت غاراتها على بلدات "البو عمر" و"المريعية" و"البغيلية" ومحيطها، إضافة لمناطق المواجهات مع تنظيم "الدولة" في محيط المطار العسكري، حسب "الرمضان".

وأشار الناشط إلى أن الطائرات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية في عشرات الغارات التي استهدفت مدن وبلدات دير الزور اليوم.

وكانت طائرات حربية ارتكبت مجزرة عصر الجمعة الماضي، في بلدة "البوليل" بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على معظم محافظة دير الزور منذ عام 2014 بما فيها حقول النفط الرئيسية، في حين يسيطر النظام على أجزاء من المدينة والمطار العسكري شرقها يحاصره التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق