أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. النظام يرتكب مجزرة في "الكلاسة" والتنظيم يهاجم "مارع"

ميكرو باص استهدفه الطيران الحربي على طريق الكاستيلو صباح اليوم - ناشطون

قضى 16 مدنيا وجرح العشرات في حلب اليوم الجمعة، إثر قصف الطيران الحربي مناطق متفرقة بالبراميل المتفجرة والصواريخ، في حين صدت الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي هجوماً عنيفاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" نحو مدينة "مارع" فجراً.

وفي التفاصيل، قال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الطيران الحربي استهدف صباح اليوم طريق "الكاستيلو" بمدخل مدينة حلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة، ما أدى لمقتل 10 مدنيين داخل ميكرو باص كان يُقلهم أثناء عبورهم على الطريق الذي يعتبر بمثابة شريان المدينة.

وفي حي "الكلاسة" قضى فجر اليوم الجمعة 6 أشخاص وجرح العشرات جراء استهداف طيران النظام المروحي حي "الكلاسة" بالبراميل المتفجرة.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخراج 12 شخصا بينهم أطفال من تحت الأنقاض، بينما قضى 5 أشخاص وأصيب آخرون في أحياء "الصاخور" و"قاضي عسكر" و"المرجة" و"الشيخ خضر" إثر تعرضها لقصف مماثل بالبراميل المتفجرة.

ونفذ الطيران الحربي أيضاً عدة غارات على أحياء "الهلك، الشعار، طريق الباب، الحيدرية، الصالحين، الكلاسة، الأنصاري، السكري، بستان القصر".

وفي سياق قريب، أصدرت الإدارة العامة في ريف حلب الغربي تعميماً بتعليق صلاة الجمعة اليوم في مساجد المنطقة، وذلك تخوفاً من استهداف المساجد في ظل حملة القصف المكثفة التي تشهدها محافظة حلب.

من جهة أخرى لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم في محيط معامل "حندرات" في ريف حلب الشمالي جرّاء انفجار شبكة ألغام زرعها الثوار في المنقطة.

وأوضح "مركز حلب الإعلامي" أن مجموعة من قوات النظام حاولت التسلل إلى نقاط الثوار في المنطقة قبل أن تدخل في حقل ألغام تم زرعه في وقت سابق، ما أدّى لانفجار الحقل و سقوط جميع عناصر المجموعة.

في "مارع" قال المكتب الإعلامي للمدينة إن الثوار تمكنوا فجر اليوم من صد هجوم عنيف لتنظيم "الدولة الإسلامية" نحو المدينة المُحاصرة، ونجحوا خلال المعارك التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى اليوم من قتل أكثر من 30 عنصراً من عناصر التنظيم وتدمير عربة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها.

حلب - زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي