أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان لـ"العمال الكردستاني".. ادفنوا أسلحتكم وصبوا فوقها الإسمنت

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - وكالات

رأى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن مليشيا حزب العمال الكردستاني المصنفة إرهابيا "تحتضر وتعيش لحظاتها الأخيرة" وأن هذا سينطبق أيضا على امتدادات هذه المليشيا، في إشارة واضحة إلى وحدات الحماية.

وجاء كلام "أردوغان" في خطاب ألقاه يوم الاثنين، أمام حشد من الأتراك استقبلوه في مطار عدنان مندرس، في ولاية إزمير غربي تركيا، حيث خاطب عناصر مليشيا العمال الكردستاني: "إما أن تدفنوا أسلحتكم وتصبوا فوقها الإسمنت، وتعلمونا بمكانها عقب ذلك، أو أن تغادروا تركيا".

وشدد الرئيس التركي على مواصلة العمليات العسكرية ضد المليشيا، حتى إحلال الأمان على كامل تراب تركيا، بما فيها شرقي وجنوب شرقي البلاد.

ومن دون أن يسميها، وجه أردوغان انتقادات لبعض الدول التي تدعم مليشيا العمال الكردستاني، متسائلا: "لماذا سلطوا المنظمة الإرهابية الانفصالية على تركيا، لماذا يمدونها بالسلاح والمال؟ مع الأسف يدعمونها، ولا يتعاملون معنا بصدق".

ويزور "أردوغان" ولاية إزمير لحضور مناورات "Efes-2016" العسكرية، التي انطلقت مؤخرا، بمشاركة 860 عسكريا، من 8 دول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا، وحضور عسكريين من 74 دولة للمراقبة.

زمان الوصل - رصد
(106)    هل أعجبتك المقالة (98)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي