أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كتيبة نسائية جديدة ترفد تشكيلات شمال حلب العسكرية

محلي | 2016-05-25 11:58:41
كتيبة نسائية جديدة ترفد تشكيلات شمال حلب العسكرية
   لقطة من الفيديو
فارس الرفاعي - زمان الوصل
انضمت كتيبة جديدة إلى الكتائب النسائية العاملة في صفوف الجيش الحر بريف حلب الشمالي بعد الإعلان عن تشكيل الكتيبة التي أخذت اسم "نساء الشمال" من خلال شريط فيديو بثته شبكة "بلدي" الإعلامية.

وظهرت العديد من النسوة المنقبات في الشريط المذكور وهن يحملن رشاشات، وتبدأ إحداهن بتلاوة بيان تشكل الكتيبة الذي أشار إلى أن "تشكيل كتائب الشمال من نساء ريف حلب الشمالي التابعة لجيش الشمال يأتي في ظل الأخطار المحيطة بثورتنا في سوريا عامة وريف حلب الشمالي خاصة وبعد تكالب الأعداء علينا من كل حدب وصوب". وأوضح البيان أن "هذه الكتيبة هي رديف المجاهدين في جهادهم لدفع الأعداء عن المنطقة"، لافتاً إلى أن "من مهام الكتيبة تنفيذ مهام خاصة حسب طبيعة الحروب التي تحتاج إلى مهام تصعب على المقاتلين".

ومن مهامها أيضاً -حسب البيان- "تكوين كتيبة الجناح النسائي الذي يفعل ما يعجز المقاتلون عن فعله". 

وتحدثت إحدى المقاتلات لـ"شبكة بلدي الإعلامية" عن مهام تشكيل الكتيبة في ريف حلب الشمالي المتمثلة في "رفع معنويات المجاهدين على خطوط الجبهات" و"مساعدة النساء السجينات ككل"، وبعض الأمور الأمنية كتفتيش النساء وغيرها من المهام.

ويشرف على تدريب وتأهيل الكتيبة القائد العسكري في فيلق الشام "أبو علي عطونو" ويبلغ تعدادها 25 مقاتلة، فيما يبقى باب الانضمام مفتوحاً أمام جميع الراغبات، وفق بيان التشكيل.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات