أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصداقا لرواية التنظيم.. صور حديثة تظهر دمارا مؤثرا لحق بمطار "تي فور" العسكري

محلي | 2016-05-25 02:31:28
مصداقا لرواية التنظيم.. صور حديثة تظهر دمارا مؤثرا لحق بمطار "تي فور" العسكري
   تطابق الصور إلى حد بعيد رواية تنظيم "الدولة"
زمان الوصل
أظهرت صور فضائية حديثة التقطت لمطار "تي فور" العسكري في ريف حمص، أضرارا واسعة نجمت عن احتراق وانفجار ما لايقل عن 4 طائرات مروحية كانت رابضة في أرضه، فضلا عن شاحنات عسكرية يبدو أنها كانت محملة بالصواريخ والذخيرة؛ ما يعزز الأخبار التي نشرها تنظيم "الدولة" قبل أيام، وأعلن فيها رواية مطابقة تقريبا لما كشفت عنه الصور.

ونشرت "بي بي سي" الصور الفضائية الملتقطة للمطار، بعد حصول الشبكة البريطانية على هذه الصور من شركة "ستراتفور" الأمريكية المتخصصة بالقضايا الجيو سياسية.

وأظهرت الصور بشكل واضح احتراق 4 مروحيات عن بكرة أبيها، وعددا كبيرا من الشاحنات والآليات العسكرية في أرض المطار، وتحولها إلى رماد تقريبا.

وتطابق الصور إلى حد بعيد رواية تنظيم "الدولة" الذي أعلن يوم 15 أيار/مايو الجاري عن احتراق 4 مروحيات روسية و20 شاحنة عسكرية محملة بالصواريخ على أرض مطار "تي فور" في ريف حمص.

ولم يتبنَّ التنظيم بأي صيغة عملية تدمير وإحراق المروحيات والشاحنات العسكرية على أرض "تي فور"، كما إن النظام وموسكو عتما على الحادث وكأنه لم يكن، قبل أن تكشف الصور صدق رواية التنظيم.

ومع أن الصور أوضحت بما لايدع مجالا للشك تعرض المطار لدمار مؤثر في معداته وعتاده، فإن ظلال الشك والتخمينات المتضاربة ما تزال تخيم على السبب الحقيقي لهذا الدمار، وهل كان مجرد انفجار عرضي، أم غارة لطيران صديق (روسي) قصف المطار خطأ، أم هجوما شنته مقاتلات من جنسية أخرى (إسرائيلية أو أمريكية).

ويعد "تي فور" من أهم وأضخم المطارات العسكرية في عموم سوريا، وهو يضم سربا من طائرات "ميغ"، وسربين من قاذفات "سوخوي"








التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة