أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصحة العالمية: 60% من المستشفيات العامة في سوريا توقفت عن العمل

محلي | 2016-05-24 19:51:29
الصحة العالمية: 60% من المستشفيات العامة في سوريا توقفت عن العمل
   مستشفى جبلة الوطني يوم أمس - ناشطون
زمان الوصل - رصد
أدانت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء التفجير الذي استهدف مستشفى مدينة جبلة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن 60% من المستشفيات العاملة في البلاد، قد توقفت عن العمل أو أصبحت تعمل جزئيا.

وأسفر تفجير استهدف مستشفى "جبلة الوطني"، في اللاذقية، أمس الاثنين عن مقتل ما يزيد عن 40 شخصا وإصابة 35 آخرين، إضافة لمقتل طبيب وممرضين اثنين، وجرح 11 من العاملين. 

وقالت المنظمة في بيان لها إن "التفجير أدى إلى توقف المستشفى حاليا عن العمل، نتيجة للأضرار التي لحقت بها، ونُقل المرضى إلى المستشفيات المجاورة". 

واعتبرت أن الهجوم يمثل "انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي"، مضيفة "من غير المقبول أن تزداد مثل هذه الهجمات على المرافق الصحية، سواء من حيث وتيرتها أو حجم أضرارها". 

وتشير البلاغات التى تلقتها المنظمة، بحسب البيان، إلى وقوع 17 هجوما على الأقل على مرافق الرعاية الصحية في سوريا في العام 2016.

كما تقدر نسبة المستشفيات التي توقفت عن العمل بحوالي 60% من المستشفيات العامة في البلاد. 

وفي هذا الصدد، حثت منظمة الصحة العالمية، جميع الأطراف على احترام سلامة العاملين الصحيين والمرافق الصحية، مطالبة الأطراف المتحاربة التقيّد باستمرار بالقانون الإنساني الدولي، واتخاذ جميع التدابير الوقائية الضرورية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب