أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يدعو الفصائل الثورية للتمسك بالهدنة

محلي | 2016-05-24 12:27:03
المبعوث الأمريكي إلى سوريا يدعو الفصائل الثورية للتمسك بالهدنة
   مايكل راتني - وكالات
وكالات
دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "مايكل راتني" الفصائل الثورية إلى عدم التخلي عن الهدنة. وذلك عقب إصدار 39 فصيلا ثوريا بيانا أمهلوا فيه الدول الراعية لاتفاق الهدنة لتحمل مسؤولياتهم بوقف العمليات العسكرية التي يشنها النظام على عدد من المناطق في سوريا ومنها مدينة داريا بريف دمشق.

وقال "راتني" في بيانه الموجه للفصائل محذرا من أن الانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار سيدفع الأسد وداعميه لمهاجمتهم دون أي اعتراض دولي، مشيرا إلى أن بلاده تشارك الفصائل قلقها وأنها أثارت الموضوع مع كبار المسؤولين الروس بشكل مباشر.

وأضاف أن "الهدنة تتعرض لضغط شديد، إلا أننا نعتقد أن التخلي عنها الآن سيكون خطأ استراتيجيا" داعيا الفصائل إلى على مواصلة تقديم تقارير الانتهاكات إلى الأمم المتحدة والتأكيد على المواصلة باتفاق وقف إطلاق النار والتأكيد بشكل واضح على أن الفصائل ملتزمة بالهدنة وبمحاربة الإرهاب وبانتقال سياسي سلمي طبقا لبيان جنيف 2012.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي