أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يدعو الفصائل الثورية للتمسك بالهدنة

محلي | 2016-05-24 12:27:03
المبعوث الأمريكي إلى سوريا يدعو الفصائل الثورية للتمسك بالهدنة
   مايكل راتني - وكالات
وكالات
دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "مايكل راتني" الفصائل الثورية إلى عدم التخلي عن الهدنة. وذلك عقب إصدار 39 فصيلا ثوريا بيانا أمهلوا فيه الدول الراعية لاتفاق الهدنة لتحمل مسؤولياتهم بوقف العمليات العسكرية التي يشنها النظام على عدد من المناطق في سوريا ومنها مدينة داريا بريف دمشق.

وقال "راتني" في بيانه الموجه للفصائل محذرا من أن الانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار سيدفع الأسد وداعميه لمهاجمتهم دون أي اعتراض دولي، مشيرا إلى أن بلاده تشارك الفصائل قلقها وأنها أثارت الموضوع مع كبار المسؤولين الروس بشكل مباشر.

وأضاف أن "الهدنة تتعرض لضغط شديد، إلا أننا نعتقد أن التخلي عنها الآن سيكون خطأ استراتيجيا" داعيا الفصائل إلى على مواصلة تقديم تقارير الانتهاكات إلى الأمم المتحدة والتأكيد على المواصلة باتفاق وقف إطلاق النار والتأكيد بشكل واضح على أن الفصائل ملتزمة بالهدنة وبمحاربة الإرهاب وبانتقال سياسي سلمي طبقا لبيان جنيف 2012.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق