أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أحرار الشام تنفي رسميا.. لاعلاقة لنا بتفجيرات طرطوس وجبلة على الإطلاق

محلي | 2016-05-23 18:55:15
أحرار الشام تنفي رسميا.. لاعلاقة لنا بتفجيرات طرطوس وجبلة على الإطلاق
   طرطوس اليوم - وكالة أنباء النظام"سانا"
زمان الوصل
نفت حركة أحرار الشام الإسلامية "بشكل قاطع" أي علاقة لها بتفجيرات طرطوس وجبلة، التي ضربت مدينتي جبلة وطرطوس قبل ظهر اليوم الأحد، وأودت حتى الآن بحياة نحو 140 شخصا.

وجاء نفي الأحرار على لسان مدير العلاقات السياسية الخارجية "لبيب نحاس"، حيث قال إن "الحركة تنفي بشكل قاطع أي علاقة لها بتفجيرات طرطوس وجبلة"، مؤكدا أن الحركة لاتستهدف المدنيين، وأن معظم ضحايا التفجيرات اليوم هم من المدنيين الذين فروا من بلداتهم في حلب وحماة بسبب قصف النظام.

ووجه "نحاس" اتهاما غير مباشرا للنظام بالتورط في تفجيرات طرطوس وجبلة، قائلا: "اللجوء إلى الهجمات الإرهابية ضد شعبه وضد غيرهم، هو الشيء الذي تمرس عليه نظام دولة المافيا الأسدية".

وتابع: تاريخ النظام منذ أواخر السبعينات مليء بأمثلة لهجمات إرهابية تم شنها ضد أهداف محلية وأجنبية لتحقيق مكاسب سياسية.. لقد استخدمت الهجمات أيضا لتبرير فظائع النظام في الثمانينات، واتبع النظام نفس الآليات في عام 2011 ضد الثوار والمعارضة".

وتأتي تصريحات "نحاس" لتكون بمثابة أول نفي رسمي لحركة أحرار الشام يخلي مسوؤليتها، لاسيما أن بعض مؤيدي النظام تداولوا أخبارا مكذوبة عن تبني الحركة لتفجيرات طرطوس وجبلة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات