أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفجيرات الساحل.. اعتداءات متفرقة على "النازحين"، ومدير المرصد يشكك بمسؤولية التنظيم

محلي | 2016-05-23 14:56:04
تفجيرات الساحل.. اعتداءات متفرقة على "النازحين"، ومدير المرصد يشكك بمسؤولية التنظيم
   ارتفعت حصيلة قتلى التفجيرات التي ضربت طرطوس وجبلة، إلى 121 قتيلا
زمان الوصل
بدأت تداعيات تفجيرات طرطوس تظهر سريعا على وضع "النازحين" من المقيمين في المحافظة، حيث عمد بعض موالي النظام إلى إحراق "مخيم الكرنك" الذي يشكل تجمعا لمدنيين أغلبهم نساء وأطفال نزحوا من مناطق ومحافظات مختلفة.

كما حصلت عدة اعتداءات متفرقة في أنحاء مختلفة من طرطوس ضد "النازحين"، رافقها إطلاق حملة من التخوين ضدهم ووصفهم بأنهم "إرهابيون" و"تكفيريون" و..، داعية إلى إجلائهم عن طرطوس.

وفي الأثناء بدأ مولوان يتناقلون أخبارا عن وجود طرق مؤدية إلى مدينة طرطوس ومدن أخرى في المحافظة ليس عليها أي حاجز لقوات النظام، وهي تعد بمثابة طرق التفافية يلجأ إليها الكثيرون ممن يريدون تلافي الحواجز وتشديداتها، وما قد يصادفهم فيها من ابتزاز.

وطالب الموالون بإغلاق هذه الطرق، ووضع الحواجز عليها، منعا لتسرب "الإرهابيين" من خلالها.

وارتفعت حصيلة قتلى التفجيرات التي ضربت طرطوس وجبلة، إلى 121 قتيلا، فيما شكك مدير المرصد السوري "رامي عبدالرحمن" بنسبة التفجيرات إلى تنظيم "الدولة"، قائلا إن التنظيم لايستخدم لفظة "العلويين" في بياناته وإنما يعتمد لفظة "النصيريين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان