أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. النظام يستبق قصف الوعر بتوزيع المناشير مع الخبز

محلي | 2016-05-23 01:42:56
حمص.. النظام يستبق قصف الوعر بتوزيع المناشير مع الخبز
   صورة تختصر المأساة في حُمُّص - ارشيف
قضى مدني في حي "الوعر" بحمص وأصيب 7 آخرون في قصف لقوات النظام  على الحي في خرق جديد للهدنة الموقعة بإشراف أممي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في الحي إن اسم الضحية "حسن عبيد"، مؤكدا أنه قضى بعد إصابته بقذيفة هاون (عيار 180)، لافتا إلى أن القصف استمر حتى وقت متأخر من ليل الأحد.

وذكر أن النظام، الذي فتح قناصه النيران على الأهالي أمام الفرن منذ أيام، وزع قبيل القصف مناشير على باب الفرن الآلي مع ربطات الخبز لعدد من أهالي الحي بعد السماح لهم بالوصول إلى الفرن.
 وتدعو المناشير  "المواطنين" إلى "المشاركة في صنع مستقبلهم" من خلال طرد "المسلحين" من الوعر، لأنهم سيوصلون الحي إلى حال أسوأ مما يعيش الأهالي الآن.

وحسب المراسل، فإنه لم تمض ساعة على توزيع المناشير حتى بدأ النظام بقصف الحي وبمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ويعيش نحو 100 ألف يقطنون حي "الوعر" في ظل شبح الحصار مجددا عقب نحو 6 أشهر من توقيع اتفاق هدنة بين النظام ولجنة التفاوض في الحي.

وتشوب الهدنة خروقات للنظام بين الفينة والأخرى لسبب يعزوه البعض إلى الضغط على لجنة التفاوض كي تقبل بشروطه لاستكمال اتفاق الهدنة، وخاصة ملف المعتقلين الذي يعد أكثر الملفات تعقيدا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا