أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب تحت القصف..مقتل 8 مدنيين وانضمام 10 تكتلات عسكرية إلى "جيش المجاهدين"

أكد "جيش المجاهدين" على التزامه في العمل التشاركي مع كافة مكونات الثورة السورية - أرشيف

قضى 8 مدنيين على الأقل، بينهم نساء وأطفال اليوم الجمعة، في قصف جوي استهدف مناطق متفرقة في ريف حلب، كما خلف القصف أيضاً دماراً واسعاً في المناطق المستهدفة.

وقال الناشط الإعلامي "عبد الكريم ليلى" في تصريح لـ "زمان الوصل"، إن الطيران استهدف بصاروخ فراغي أحد الأسواق الشعبية في مدخل مدينة "عندان" الواقعة بريف حلب الشمالي، متسبباً بمقتل الطفل "عبد اللطيف خالد خير الله" 4 سنوات، وإصابة أكثر من 15 شخصا آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وأشار "ليلى"، إلى أن القصف تسبب أيضاً بتدمير أكثر من 10 محال تجارية وعدد من المباني السكنية، مُرجحاً أن يكون القصف نُفذ من قبل الطيران الروسي.

وفي ذات السياق، قضى 6 مدنيين بينهم امرأة، وجرح العشرات نتيجة سقوط برميل متفجر على بلدة "خان العسل" بريف حلب الغربي.

وفي سياق آخر، أعلن فصيل "جيش المجاهدين" العامل في الشمال السوري عن انضمام عدد من الفصائل والألوية العاملة في المنطقة إليه، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الجيش قبل أربعة أشهر تحت عنوان "توحيد الجبهة الشمالية".

وأكد الجيش في بيان رسمي اطلعت "زمان الوصل" عليه، على دوام التزامه في العمل التشاركي مع كافة مكونات الثورة السورية.

وانضم من الفصائل كل من: (كتيبة الشهيد محمد شعبان، كتيبة الفاروق، الكتيبة الخامسة، تجمع ثوار الأتارب، لواء شهداء الأتارب، كتيبة الشهيد علاء الأحمد، القوة المركزية لمدينة الأتارب، كتيبة أنصار الحق، كتيبة الولاء لله، ولواء قذائف الحق).

حلب - زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي