أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في أول تصريح له بعد اختياره.. يلدريم: القضاء على "العمال الكردستاني" دين في رقبتنا

أخبار تركيا | 2016-05-20 12:41:33
في أول تصريح له بعد اختياره.. يلدريم: القضاء على "العمال الكردستاني" دين في رقبتنا
   أشار "يلدريم" إلى أن مليشيا "العمال الكردستاني" لا تولي أهمية للأكراد ولا تهتم بهم كما تدّعي - الأناضول
زمان الوصل
قال الزعيم القادم لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة التركية المنتظر "بن علي يلدريم"، إنه ليس هناك من يستطيع كسر "روابط الأخوة" بين الأتراك والأكراد، والتي تمتد جذورها إلى ألف عام، حسب تعبيره.

وجاء كلام "يلدريم" في أول تصريح رسمي وأول خطوة رسمية له بعد إعلان حزب العدالة والتنمية اختياره مرشحا لرئاسة الحزب، خلفا لـ"أحمد داود أوغلو".

وتوجه "يلدريم" إلى ولاية ديار بكر ذات الغالبية الكردية، حيث التقى هناك عوائل ضحايا المجزرة التي ارتكبتها مليشيا "العمال الكردستاني" في قرية دوروملو، بقضاء سور، ليلة 12 مايو/ أيار الجاري، حيث فجرت شاحنة محملّة بنحو 15 طنا من المتفجرات.

وأعرب "يلدريم" عن تعازيه لجميع أهالي القرية، معقبا: "جئنا إلى هنا برفقة نوابنا ووزرائنا فور استلام المهمة التي أُوكلت إلينا اليوم خلال الاجتماع في مركز حزب العدالة والتنمية بأنقرة".

واعتبر "يلدريم" أن زيارته " بمثابة رسالة مفادها أنه لن يقدر أي طرف على فصم عرى الأخوة التي تمتد ألف عام بيننا "، مشددا على أن بلاده "ستتخلص من آفة الإرهاب حتما... وستتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق ذلك".

وتابع: "سيتلقى أولئك الذين يستهدفون بلادنا، الرد اللازم بأقسى الأشكال، وينبغي على الجميع أن يعلم جيدا بأن الدولة التركية سوف تستنفر جميع طاقاتها في هذا الإطار".

وأشار "يلدريم" إلى أن مليشيا "العمال الكردستاني" لا تولي أهمية للأكراد ولا تهتم بهم كما تدّعي، بل هي تسبب مشكلة للأكراد بما تمارسه من نشاطات إرهابية، مشدّدا على أن "إزالة هذه المشكلة والقضاء عليها بالكامل، دين في رقبتنا".

ولفت إلى أنه سيزور ولاية ديار بكر مجددًا برفقة رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، أواخر الجاري، للمشاركة في افتتاح مبنى الجناح الجديد بمطار ديار بكر، ومشروعات أخرى في الولاية، معلقا: "سنُري الأصدقاء والأعداء، وحدتنا وتكاتفنا وتضامننا مع أهالي ديار بكر".
محمد علي
2016-05-20
حقائق تاريخية و جغرافية بان الكرد و العلويين تم ترحيلهم و التخلص منهم في ايران و لجئو للعراق و تركيا و سوريا هربا من ايران و كردستان ايران مازالت قائمة و يوجد بها ما تبقى من الكرد و لا احد من الاكراد يطالب او يجرئ على طلب الهجرة العكسية لانهم اندمجو في البرنامج الغربي الصهيوني لتقسيم الشرق الاوسط ابتداء من العراق و الان محاولات في سوريا بمساعدة امريكيه اوروبية صهيو اسرائيلية لزرع اسرائيل جديده في المنطقة و هذا حلم للاكراد جميعا و لا استثناء احد منهم ،،،،، الاجابات المعلبة الجاهزة تاتي ابتداء من صلاح الدين الى الاتهام بالبعثية و غيرها التي لم تعد تجدي و لا تنفع لانها اسطوانه مشروخة ،،، على اردوغان و غيره من اسلاميين عدم الثقة باي جنس كردي حتى و لو اثبت في عشرون عامة خدمة و صديق لانه بك بساطة لا يمكن الوثوق بهم و الدلائل كثيرة و الامثله التاريخية على خيانة الكرد للاسلام و المسلمين كثيرة ،،،، بعيدا عن شيراكوه و صلاح الدين لانهم مجرد مجاهديين من الاف المجاهدين المسلميين الذين حررو القدس و تم لم شمل الامة بجهاد الملايين و ليس اختصار مجهود امة اسلاميه عربية اتت من الجزيرة العربية و حملت شهادة القران العربي و رسالة محمد عليه الصلاه و اتم التسليم .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة