أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حمص.. النظام يقتل 22 مدنيا في "الحولة" و"الرستن"

محلي | 2016-05-19 20:08:07
ريف حمص.. النظام يقتل 22 مدنيا في "الحولة" و"الرستن"
   من الضحايا - زمان الوصل
ريف حمص - زمان الوصل

ارتكبت قوات النظام مجزرة جديدة مساء اليوم الخميس في منطقة "الحولة" ومدينة "الرستن" بريف حمص الشمالي قضى على إثرها 22 شخصا بينهم أطفال ونساء إثر تعرض المنطقة لقصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية من قبل الطيران الحربي والمروحي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حمص إن 22 مدنيا، معظمهم من الأطفال، قضوا، وجرح عشرات بمجزرتين جديدتين ارتكبهما طيران النظام اليوم بمدينة "الرستن" ومنطقة "الحولة".

وأكد أن عمليات رفع الأنقاض مازالت مستمرة من قبل الدفاع المدني، وسط توقعات بزيادة عدد الضحايا.


وذكر المراسل أن طيران النظام الحربي والمروحي والروسي نفذوا اليوم أكثر من 25 غارة على معظم بلدات الريف الشمالي، منها 8 غارات على الأحياء السكنية في "الرستن"، قتلت 8 مدنيين بينهم أطفال، وتسببت بسقوط عشرات الجرحى.

وأشار إلى أن الطيران المروحي استهدف مساء بلدات "الحولة" وقرية "طلف" بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية، فقضى 14 بينهم طفلان بمدينة "تلدو"، ورجل مسن وزوجته في "تلذهب" وشاب بمدينة "كفرلاها".

وأكد مراسل "زمان الوصل"، أن طيران النظام والروسي لا يفارقان أجواء ريف حمص الشمالي عامة، ومنطقة "الرستن" خاصة، منذ سقوط قرية "الزارة"، قبل أسبوع.

وتعرضت مدينة "الرستن" خلال 24 ساعة الماضية، لأكثر من 20 غارة ذهب ضحيتها 21 مدنيا، 13 منهم من عائلة "التركماني"، إثر استهداف ملجأ بالصواريخ الفراغية، كانوا يختبؤن به بمركز المدينة، ويرجح أن يكون طيران روسي، هو من استهدف الملجأ أمس.

ونشر ناشطون أسماء 11 من ضحايا المجزرة في منطقة "الحولة" وهم:

-أحمد علي وردة / تلذهب 
-فوزية عبد الحميد العمر/ تلذهب 
-محمد خضر الناصر/ كفرلاها
- الطفل ابراهيم حسام الخطاب/ تلدو
- الطفل وائل عمر الخطاب/ تلدو
-إياد سليمان أبو الفوز/ برج قاعي
-محمد نبهان/ برج قاعي
-طلال حسين / تلدو
- الطفلة منال الحسين/تلدو
- زوجة حسن ابراهيم / تلدو
- ابن طلال الحسين /تلدو
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد