أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب الشمالي.. التنظيم يعيد مشهد تناوب السيطرة مجددا

محلي | 2016-05-19 15:59:59
ريف حلب الشمالي.. التنظيم يعيد مشهد تناوب السيطرة مجددا
   التنظيم بسط سيطرته الكاملة على قرى: الفيروزية، البل، يحمول، جارز، والشيخ ريح - أرشيف
حلب - زمان الوصل
استرجع تنظيم "الدولة" صباح اليوم الخميس عدة بلدات في ريف حلب الشمالي، بعد ساعات من خسارتها أمام الثوار، إثر معارك عنيفة ضد الطرفين، في مشهد تمت "إعادته" عشرات المرات، عبر تناوب السيطرة على هذه القرى.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن التنظيم بسط سيطرته الكاملة على قرى: الفيروزية، البل، يحمول، جارز، والشيخ ريح، مشيرا إلى أن الاشتباكات بين التنظيم والفصائل التابعة لـ"غرفة عمليات حور" ما زالت مستمرة.

ونشرت حسابات مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي صور عربات عسكرية بعضها مزود بمدافع رشاشة، قالت إنها غنمتها من الفصائل المقاتلة خلال معارك التنظيم في ريف حلب الشمالي.

ويوم الأربعاء، شنت الفصائل المقاتلة في الريف الشمالي هجمات واسعة على مواقع التنظيم، تمكنت خلالها من السيطرة على بلدة "البل" وأجزاء من بلدة "كفرة".

وقضى خلال المعارك عدد من الثوار، فضلا عن الناشط الإعلامي "أيمن العقدة" الذي أصابته رصاصة قناص تابع للتنظيم أثناء تغطيته للاشتباكات.

وفي سياق قريب، قال المكتب الإعلامي لـ "فيلق الشام" في تصريح لـ "زمان الوصل"، إن الفصيل استهدف غرفتي عمليات لقوات النظام و مليشيا "لواء القدس" في بلدة "حندرات" بصاروخين أحدهما من طراز "فيل" يوم الأربعاء، والآخر مضاد للدروع اليوم الخميس؛ ما أدى لمقتل عدد كبير من عناصر النظام والميليشيات المساندة لها، بينهم ضابط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024