أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رسميا.. "يلدريم" زعيما لـ"العدالة والتنمية" ورئيسا للحكومة التركية

أخبار تركيا | 2016-05-19 14:00:23
رسميا.. "يلدريم" زعيما لـ"العدالة والتنمية" ورئيسا للحكومة التركية
   يعد "يلدريم" واحدا من أقرب السياسيين الأتراك إلى "أردوغان" - ارشيف
زمان الوصل
كما كانت تشير معظم التوقعات، فقد سمى "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا وزير المواصلات "بنعلي يلدريم" ليحل مكان "أحمد داوود أوغلو" في زعامة الحزب، ورئاسة الحكومة تاليا، حيث إن رئيس الحزب الحاكم هو الذي يتولى تشكيل ورئاسة مجلس الوزراء.

وأعلن المتحدث باسم العدالة والتنمية "عمر تشليك" بأن "يلدريم" هو المرشح الوحيد لقيادة الحزب، نتيجة توافق المجلسين المركزي والتنفيذي.

وبعيد تسميته رئيسا للحزب، أعرب "يلدريم" عن شكره لسلفه "داوود أوغلو"، الذي تم انتخابه صيف 2014، خلفا لـ"رجب طيب أردوغان"، وبقي في منصبه –أي داوود أوغلو- حتى إعلان استقالته في 5 أيار/ مايو الحالي.

ويعد "يلدريم" واحدا من أقرب السياسيين الأتراك إلى "أردوغان"، ومن أكثرهم نفوذا في الحزب الحاكم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا      الهلال الأحمر الكردي يجلي عشرات الجرحى من "رأس العين"      الائتلاف: المنطقة الآمنة لم تكن لتتحقق لولا "نبع السلام"