أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار الغوطة الغربية يصدون حملة النظام ويكبدونه 250 عسكريا بين قتيل وجريح

محلي | 2016-05-18 22:05:54
ثوار الغوطة الغربية يصدون حملة النظام ويكبدونه 250 عسكريا بين قتيل وجريح
   80 قتيلاً لقوات النظام في الحملة على خان الشيح - أرشيف
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أكد ناشطون أن قوات النظام خسرت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية قرابة 80 قتيلا و170جريحا، في حملتها على الغوطة الغربية، وُعرف من بين القتلى الملازم "سمير غرز الدين" من محافظة السويداء، إلى جانب عدد من الأسرى من بينهم ضباط.

وتناقل ناشطون صورة لجثة عنصر من قوات النظام التي هاجمت "خان الشيح"، تم تعليقها على سبطانة دبابة من طراز "تي 72"، اغتنمها الثوار من قوات النظام أثناء التصدي لها.

ومنذ صباح اليوم الأربعاء، اشتدت وتيرة المعارك بمشاركة الطيران الروسي الذي نفذ 6 غارات، وفقا لما قال الناشط "ضياء عسود"، الذي أفاد أن 4 مروحيات هليكوبتر تناوبت على إسقاط 30 برميلا فوق بلدة خان الشيح.

وقال "عسود" لـ"زمان الوصل" إن القصف تركز على أوتستراد السلام والسعيد، وسبق ذلك إلقاء الطيران الحربي 20 برميلا متفجرا مساء يوم الثلاثاء، في ظل محاولات مستميتة لقوات النظام من أجل التقدم على محور السلام، تصدى لها الثوار وكبدوا القوات المهاجمة خسائر فادحة.

وأشار الناشط إلى أن حدة الاشتباكات انخفضت عصر الأربعاء، حيث انسحبت قوات النظام من مختلف النقاط الساخنة، وأهمها: "نسر1"، "نسر 2"، ومعمل الادوية، فيما سقطت عشرات القذائف على الطريق العام، وعلى أطراف وداخل مخيم خان الشيح، أدت إلى وقوع جرحى، بينهم طفلة أصيبت بشظية في الرأس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور