أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالقنابل الفراغية.. النظام يقتل 13 مدنيا من آل "التركماني" في ملجأ بـ"الرستن"

محلي | 2016-05-18 19:06:41
بالقنابل الفراغية.. النظام يقتل 13 مدنيا من آل "التركماني" في ملجأ بـ"الرستن"
   غالبية الضحايا من عائلة "التركماني" - ناشطون
حمص - زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في حمص إن 15 مدنيا بينهم 13 من عائلة واحدة معظمهم أطفال ونساء، قضوا مساء اليوم الأربعاء، وجرح عشرات غيرهم، إثر استهداف طيران النظام الحربي ملجأ في مركز مدينة "الرستن" شمال حمص، بالصواريخ الفراغية. 

وأشار المراسل إلى أن غالبية الضحايا من عائلة "التركماني"، حيث قضى الزوج "أسامة التركماني" مع زوجته "فدوى دياب" و5 من أبنائهما، إضافة لمصرع شقيقة "أسامة" "شهيرة" و5 من أبنائها.

وأضاف بأن عمليات رفع الأنقاض، من قبل الدفاع المدني، مازالت مستمرة حتى الآن، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا لعدم توفر الخدمات الطبية اللازمة.

وكان طيران النظام الحربي شن خلال اليوم وأمس الثلاثاء، أكثر من 15 غارة مستهدفا الأحياء السكنية، قضى إثرها 4 مدنيين وجرح آخرون.

وتأتي غارات النظام العنيفة على المدنيين بالريف الشمالي المحاصر عامة، و"الرستن" خاصة، بعد خسائره المتلاحقة في قريتي "الزارة" و"حربنفسة".

وتكررت المجازر التي تُزهق جراءها أرواح مدنيين من عائلة واحدة، وأشهرها مجازر الكيماوي بالغوطتين في ريف دمشق، ومجزرة ارتكبها الطيران الروسي في بدايات تدخله لصالح نظام الأسد في بلدة "الغنطو" بريف حمص الشمالي، عندما استهدف ملجأ يختبئ فيه نحو 50 شخصا من عائلة "عساف" قضوا جميعا في المجزرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال      روسيا: سنرد بالمثل على أي انتشار صاروخي أمريكي جديد      شركة طاقة تتعهد بدفع 13.5 مليار دولار لضحايا حرائق كاليفورنيا      البيت الأبيض يعلن أنه لن يشارك في جلسات عزل ترامب      أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة