أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف اللاذقية.. مقتلة جديدة لجنود النظام في "الحدادة"

محلي | 2016-05-18 14:05:16
ريف اللاذقية.. مقتلة جديدة لجنود النظام في "الحدادة"
   من القصف على "الحدادة" - ناشطون
عبد السلام حاج بكري -زمان الوصل
لليوم الخامس على التوالي تتكبد قوات النظام خسائر كبيرة على محور "الحدادة" بجبل الأكراد في ريف اللاذقية خلال محاولتها التقدم للسيطرة على الموقع.

وهاجمت قوات النظام مدعومة بميليشيات عراقية ولبنانية، قرية "الحدادة" وتلتها، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي بدأ في ساعات الصباح الأولى.

وكانت فصائل الثوار قد أعدت خطة تقضي بالسماح للقوة المهاجمة بالوصول إلى التلة، لتلتف عليها وتقضي على أكبر عدد من أفرادها، حسبما أفاد أبو الليث أحد مقاتلي فصيل "أحرار الشام" الذي يشارك في الدفاع عن "الحدادة".

وهذه هي المحاولة الخامسة للنظام للتقدم إلى "الحدادة"، حيث يحاول التعويض عن فشله في السيطرة على الكبانة بالتقدم من هذا المحور.

ويؤكد أبو الليث أن قوات النظام عاجزة عن تحقيق أي تقدم بسبب تلاحم الثوار وعملهم المشترك، وأشار إلى أنه لم يكن ليستطيع السيطرة على المواقع التي دخلها في جبلي الأكراد والتركمان لولا الدعم الجوي الروسي الكبير.

وتتزامن هذه المحاولات بقصف جوي وصاروخي عنيف على طرق المواصلات والقرى الآهلة بالسكان في ريف اللاذقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق