أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرئيس الجديد للحكومة مطلوب لمخابرات الأسد بموجب 4 مذكرات اعتقال

على قوائم الأسد | 2016-05-17 15:19:52
الرئيس الجديد للحكومة مطلوب لمخابرات الأسد بموجب 4 مذكرات اعتقال
   أبو حطب - ناشطون
زمان الوصل
أظهرت بيانات الأرشيف الأسدي المخابراتي أن رئيس الحكومة المؤقتة الجديد "جواد أبو حطب" مطلوب للاعتقال بموجب 4 مذكرات صادرة الإدارة العامة للمخابرات وشعبة الأمن السياسي.

وأصدرت المخابرات العامة 3 مذكرات اعتقال بحق "أبو حطب" خلال الأعوام: 2012، 2013، 2014، تحت أرقام: 83043، 96684، 99871. بينما أصدر الأمن السياسي مذكرته في عام 2012، تحت رقم: 732358
وجرى انتخاب "أبو حطب" من قبل الهيئة العامة في "الائتلاف الوطني" خلفا لـ"أحمد طعمة"، حيث حصل "أبو حطب" على 54 صوتا من أصل 98 صوتا.

ويتولى "أبوحطب" عميد كلية الطب في جامعة حلب المحررة، ومن المنتظر أن يكون نشاطه في الداخل مقدمة لتنقل أعمال الحكومة المؤقتة -أو جزء منها- إلى الداخل السوري.

وحسب بيانات الأرشيف المخابراتي فإن "أبو حطب" من مواليد 1962 أشرفية الوادي (ريف دمشق).

و"جواد أبو حطب" حاصل على إجازة في الجراحة العامة وجراحة القلب عند الأطفال؛ وهو من الرموز الثورية المعروفة لشريحة واسعة من الناس، نتيجة نشاطه بينهم واحتكاكه الدائم بهم.

وتملك "زمان الوصل" نسخة عن الأرشيف الرسمي الصادر عن مخابرات نظام الأسد وأجهزته المختلفة، تحوي قرابة 1.7 مليون مذكرة تتنوع بين اعتقال ومنع سفر وحظر دخول إلى سوريا، وتطال هذه المذكرات أكثر من 150 جنسية حول العالم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
استقالة وزيرين بريطانيين اعتراضا على مقترح "بريكست"      عاصفة ثلجية تضرب شرقي تركيا      خطوة استباقية تقلق اللاجئين السوريين في ألمانيا      بناء على طلب زوجته.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي      إلى 56.. حصيلة قتلى حرائق كاليفورنيا ترتفع      قيادي كردي يقضي مدة اعتقاله بين معتقلات (PYD) وسجون النظام      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      ريف دمشق.. الأمطار الغزيرة تشطر "الضمير" إلى قسمين