أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حوران.."الحر" يمهّد مدفعيا و"شهداء اليرموك" يرد بالمثل

مقاتل في درعا - ناشطون

تجددت الاشتباكات في ريف درعا الغربي الإثنين بين فصائل الجيش الحر و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" من جهة و"شهداء اليرموك" و"حركة المثنى" المتهمين بمبايعة تنظيم "الدولة" من جهة أخرى.

وذكر ناشطون بأن فصائل الجيش الحر بدأت بعملية تمهيد مدفعي وصاروخي مستهدفة نقاط تمركز لواء "شهداء اليرموك" في سد "كوكب" وسد "سحم الجولان" وبلدة "عين ذكر"، في إشارة منهم إلى بدء مرحلة جديدة من المعارك الدائرة هناك.

وأضاف ناشطون أن اشتباكات متقطعة جرت على أطرف بلدة "عين ذكر" التي يسيطر عليها "شهداء اليرموك" منذ العام الماضي وتعتبر من النقاط الهامة له.

فيما أشارت مصادر طبية إلى أن 9 قتلى من طرف فصائل الجيش الحر والفصائل المقاتلة معهم سقطوا في المعارك التي دارت بين الطرفين غرب درعا، غير أن أعداد الضحايا في الطرف المقابل مجهولة بسبب تكتم "شهداء اليرموك".

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر أن القصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين الطرفين أدى إلى احتراق محاصيل زراعية قرب بلدة "نافعة" وسد "سحم الجولان".

وتحاصر فصائل من "الحر" و"النصرة" و"أحرار الشام" لواء "شهداء اليرموك" و"حركة المثنى"، حيث يسعى الطرف الأول من خلال هذه المعارك إلى السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك الذي يُعتبر مركز تنظيم "الدولة" في الجنوب على حد تعبير قيادات عسكرية بالجبهة الجنوبية.

درعا - زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي