أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حشود ضخمة لاقتحامها.. جبهة "الزارة" تشتعل وقتلى للنظام وميليشياته

محلي | 2016-05-16 16:01:21
حشود ضخمة لاقتحامها.. جبهة "الزارة" تشتعل وقتلى للنظام وميليشياته
   الثوار دمروا بصاروخٍ موجه دبابةً لقوات النظام وقتلوا طاقمها - أرشيف
حماه - زمان الوصل
صدَّت كتائب الثوار صباح اليوم الإثنين، محاولة قوات النظام وميليشياتها اقتحام قرية "الزارة" بريف حماة الجنوبي، عقب اشتباكاتٍ هي الأعنف منذ أن سيطرت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" على القرية (ذات الأغلبية العلوية)، يوم الخميس الماضي 12 حزيران / مايو، وسط غاراتٍ متواصلة من سلاح الجو الروسي.

وأفاد "مركز حماة الإعلامي"، و"وكالة حماة الإخبارية"، أن الثوار دمروا بصاروخٍ موجه دبابةً لقوات النظام وقتلوا طاقمها، ودمروا أيضاً مدفعا رشاشا (عيار 23) خلال الاشتباكات، في حين قصفت مقاتلات حربية روسية القرية ومحيطها بالصواريخ الفراغية، وشنت طائرات النظام غاراتٍ مماثلة على مناطق الاشتباكات.

وأضافت المصادر أن 11 عنصراً من قوات النظام قتلوا بانفجار لغمٍ أرضي على جبهة القرية نفسها، بينما حشدت قوات النظام عشرات الٱليات الثقيلة والرشاشات، فضلاً عن جلب 200 عنصر من الميليشيات تمهيداً لاقتحام القرية.

بموازاة ذلك، قصف الثواربالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مواقع لقوات النظام في قرية "الجبين" بريف حماة الشمالي، ودمروا عربة "بي إم بي" على إحدى الحواجز المحيطة بالقرية، بينما قصفت مروحيات النظام بالاسطوانات المتفجرة، قرية "حصرايا" ومناطق أخرى في "سهل الغاب"، أسفرت عن وقوع أضرارٍ مادية وذلك وفقاً لمصادر محلية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محنة علم الثورة... ماهر شرف الدين*      بالأسماء... مقتل 6 ضباط و10 آخرين من طرطوس وقراها خلال الشهر المنصرم      على ضفاف "بردى"..مشاريع تعود للعمل بتمويل ماليزي      بخبث ...النظام يمرر قراراً بمنع النقاب بجامعة دمشق      وفاة عضو في مجلس الشعب التابع للأسد بحادث سير بدمشق      كوريا الشمالية: ترامب رجل عجوز غريب الأطوار      "طبيب الفقراء" في "سراقب" يقضي إثر حادث مروري على طريق إدلب      "إدلب تحت النار".. ناشطون يُطلقون حملة لتسليط الضوء على الهجمة الأسدية -الروسية