أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نسخة من "الثوري الإيراني".. مليشيا "القومي العربي" تعلن مصرع أبرز قيادييها قرب "داريا"

محلي | 2016-05-15 15:04:28
نسخة من "الثوري الإيراني".. مليشيا "القومي العربي" تعلن مصرع أبرز قيادييها قرب "داريا"
   القيادي "حسين عيسى" قتل مع عددٍ من قوات النظام وميليشياته
زمان الوصل
نعت مليشيا "الحرس القومي العربي" واحدا من قيادييها البارزين الذي سقطوا في هجوم عنيف شنه مرتزقة على مدينة داريا بريف دمشق يوم السبت، وتمكن الثوار من إفشاله.

وقالت صفحة تابعة للمليشيا إنها "تزف بكل فخر واعتزاز القائد حسين عيسى -أبو عدي- شهيداً في سبيل الله والوحدة العربية"، مرفقة إعلانها بصورة للمرتزق القتيل دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

وقال ناشطون إن القيادي القتيل هو من الجنسية الجزائرية، وأنه كان يقاتل في صفوف المليشيا التي يغلب على مرتزقتها وصف بقايا القومجيين العرب، الذين يعد "جمال عبدالناصر" زعيمهم وملهمهم.

"مركز داريا الإعلامي" أفاد بأن القيادي "حسين عيسى" قتل مع عددٍ من قوات النظام وميليشياته، جراء محاولتهم اقتحام مدينة "داريا"، إذ تصدى الثوار لهم وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأوضح المركز أن قوات النظام وميليشياته تقدمت على الجبهة الجنوبية للمدينة بالدبابات والمدرعات، تزامناً مع قصفٍ بصواريخ "فيل" وقذائف الهاون، تمهيداً لاقتحام المدينة، بينما تصدى الثوار لهم ودمروا دبابة من نوع "تي 72"، وقتلوا ما لايقل عن 15 عنصراً من ميليشيا النظام.

واستجلب النظام مئات من المرتزقة المتدثرين بغطاء القومية، ليشكل لهم مليشيا تحت اسم "الحرس القومي العربي"، جند فيها من مختلف الجنسيات (مصرية، لبنانية، تونسية وجزائرية...) وزجهم في الجبهات للدفاع عنه.

ورغم اتخاذها "القومية العربية" شعارا، فإن مليشيا "الحرس القومي العربي" تبدي إعجابها وانبهارها وتأييدها المطلق بالنظام الإيراني ومليشياته المتوزعة في بقاع العالم العربي، ما جعل "الحرس القومي العربي" أقرب إلى "الحرس الثوري الإيراني".
talk
2016-05-16
مجرد فئران
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية