أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار ريف حمص الشمالي يفجرون نفقاً ضخماً بالقرب من حاجز "ملوك"

محلي | 2016-05-15 13:25:50
ثوار ريف حمص الشمالي يفجرون نفقاً ضخماً بالقرب من حاجز "ملوك"
   اثار القصف على تلبيسة - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أفاد ناشطون بأن قوات النظام صعّدت (السبت) من اعتداءاتها على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي مستهدفة أحياء المدينة كافة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة المتمركزة في القرى الموالية.

وشنت طائرات النظام 4 غارات جوية بالصواريخ الفراغية، وقضى إثر ذلك شخص وجرح أكثر من 5 خرين بينهم طفلة بحالة خطرة.

يأتي ذلك وسط أنباء عن تمكن ثوار ريف حمص الشمالي من تفجير نفق قرب حاجز "ملوك" -أحد أكبر حواجز النظام في ريف حمص.

وأصدرت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" بياناً أعلنت فيه أن "التفجير الضخم الذي استهدف تجمع ملّوك العسكري الشرقي (تلة أبو غازي) يأتي استكمالاً للعمليات التي بدأنا بها ثأراً لأهلنا في حلب".

ويأتي هذا العمل -حسب البيان- كخطوة لوقف عمليات التحصين الهندسي التي تقوم بها ميليشيات الأسد باتجاه مدينة تلبيسة ومواقع المجاهدين في جنوبها الشرقي".

وأفاد الناشط "أبو ريان الرستن" لـ"زمان الوصل" أن ثوار ريف حمص الشمالي (لواء جند بدر 313) حفروا خلال الأيام الماضية نفقاً يصل إلى "تلة أبو غازي" شرقي حاجز "ملوك" بهدف إيقاف تحصينات قوات النظام.

وأشار محدثنا إلى أن "قوات النظام أكتشفت أمر النفق وبدؤوا بالبحث عنه مما اضطر الثوار لتفجيره قبل التلة بأمتار قليلة".

ولفت محدثنا إلى أن العملية لو قُدر لها النجاح، لكان الثوار قد تمكنوا من نسف التلة بكاملها وقتل من فيها وتدمير حاجز "ملوك" بالكامل، ولكان تحرير التلة، كما يقول، شبيهاً بكشف الجانب الشرقي لحاجز "ملوك"، الأمر الذي سيكون من شأنه أن يمثل ضغطاً كبيراً على قوات النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال      روسيا: سنرد بالمثل على أي انتشار صاروخي أمريكي جديد      شركة طاقة تتعهد بدفع 13.5 مليار دولار لضحايا حرائق كاليفورنيا      البيت الأبيض يعلن أنه لن يشارك في جلسات عزل ترامب      أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة