أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يقتل شخصين في قصف لـ"داريا" والثوار يدمّرون دبابة "t 72"

محلي | 2016-05-15 10:08:55
النظام يقتل شخصين في قصف لـ"داريا" والثوار يدمّرون دبابة "t 72"
   صورة الدبابة المدمرة في داريا على جوال أحد الناشطين
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أفاد ناشطون بأن قوات النظام السوري قتلت شخصين وجرحت آخرين في قصف استهدف تجمعات لأهالي البلدة المحاصرة بالقذائف الصاروخية.

جاء ذلك الخرق للهدنة المبرمة بين الثوار وقوات النظام، بعد منع الأخير قوافل الأمم المتحدة من الدخول إلى مدينة "داريا" بعد أن وصلت القوافل المحملة بمواد طبية ولوازم دراسية. 

الناشط "أبو مجاهد الدمشقي" أشار إلى أن "داريا" تعاني نقصاً شديداً في المواد الإغاثية مثل حليب الأطفال والمواد الغذائية والمواد الطبية الأدوية منذ شهور.

ويصل عدد المحاصرين داخل المدينة -حسب محدثنا- إلى 8 آلاف مدني "يعانون أشد الويلات دون أن يسمع أحد صراخهم وأنات جراحهم".

وأكد الناشط الدمشقي أن قوات النظام خرقت كل بنود الهدنة المبرمة، حيث تم استهداف المدينة منذ الصباح بقذائف الهاون مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع، وسرعان ما بدأ النظام -كما يقول- بحملة عسكرية جديدة على المدينة مؤلفة من عشرات العناصر والدبابات وكاسحة ألغام سبقها قصف المدينة بصواريخ أرض -أرض من العيار الثقيل في تأكيد واضح من قبل قوات النظام على إنهاء الهدنة المتفق عليها بين الطرفين.

ولفت محدثنا إلى أن النظام لم يصعد في المدينة منذ حوالي 75 يوماً بعد أن ذاق الويلات وفقد عشرات الآليات والمدرعات وآلاف الجنود في هذه المدينة إثر مئات المحاولات الفاشلة لاقتحام المدينة بالتزامن مع قصف جوي بكافة أنواع الأسلحة والصواريخ.

وعلى الصعيد ذاته أكد ناشطون أن الثوار تمكنوا من إحراق وتدمير دبابة من نوع "72 t" على الجبهة الغربية لمدينة "داريا" وكانت هذه الدبابة –بحسب المصدر- تقصف أحياء المدينة في خرق واضح للهدنة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
‏"مش دافعين".. حملة عصيان مدني في لبنان      السراج يرد على حفتر.. "سلا ساعة صفر سوى صفر الأوهام"      "دحلان" على القائمة التركية الحمراء للمطلوبين      الأمم المتحدة تحذر من موجات صقيع قاسية يواجهها السوريون      قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في "المليحة"      واشنطن تحذر ميليشيات إيران في العراق من "رد عسكري حاسم"      درعا.. قنبلة من مخلفات الأسد توقع 7 أطفال بين قتيل وجريح      ريف دمشق.. هجمات تستهدف 3 حواجز للمخابرات العسكرية في "كناكر"