أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عمليات ريف حمص الشمالي" توضح ملابسات صورة المرأتين المقتولتين في "الزارة"

محلي | 2016-05-14 05:00:21
عمليات ريف حمص الشمالي" توضح ملابسات صورة المرأتين المقتولتين في "الزارة"
   عنصر من قوات النظام على خط الجبهة مع ثوار ريف حمص - أرشيف
زمان الوصل
أوضح بيان لغرفة عمليات ريف حمص الشمالي ملابسات ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ما حدث في بلدة "الزارة" واتهام فصائل الثوار بقتل امرأتين فيها.

وأشار البيان إلى أن الفصائل أجرت تحقيقاً فتبين أن المرأتين كانتا مسلحتين وأطلقتا النار على المقاتلين مما أدى إلى مقتل أحدهم أثناء عملية تحرير البلدة.

واستشهد البيان بـ"قواعد وأخلاقيات الحرب في الإسلام" التي تعتبر الرد على النيران المعادية، بغض النظر عن مصدرها، "حقاً مشروعاً ما جعل المرأتين هدفاً مشروعاً".

ولفت البيان إلى ما ورد في المادة 13 الفقرة 3 من البروتوكول الثاني لعام 1977 التي تنص على "تمتع الأشخاص المدنيين بالحماية التي يوفرها هذا الباب ما لم يقوموا بدور مباشر في الأعمال العدائية". مؤكدا أن "التعليمات من قبل غرفة العمليات كانت صارمة بتأمين النساء والأطفال وغير المقاتلين من كبار السن قبل معركة زارة".

وتابع بيان "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي": "سياستنا معروفة في تحييد النساء والأطفال والشيوخ أثناء العمل العسكري، إلا أن تعامل المقاتلين مع جثث العدو، حسب ما تنقله الصورة أمر ترفضه قيم ديننا الحنيف وأخلاق مجتمعنا ومبادىء ثورتنا".

وأعربت غرفة العمليات عن استنكارها لهذا الفعل الذي نقلته الصورة المذكورة"، متعهدة بمحاسبة الفاعلين والعمل على منع تكرارها بعد استكمال التحقيق وفهم ملابسات الحادثة".

وأشارت إلى أن "المجازر الطائفية التي ارتكبها النظام بحق شعبنا بشكل عام وأهلنا في محافظة حمص بشكل خاص واعتدائه على الحرمات والأعراض ولّد ردود فعل فردية لا تمثل الحالة العامة بل هي استثناء".

2016-05-14
يا لك من برئ وهل يهاجم معلمك بشار ابو ابراميل إلا المدنيين ولماذا تهجر قرابة عشر ملايين سوري أليس بسبب قصف النظام المجرم للمدنيين في المدارس والأفران والمستشفيات والبيوت لعنكم الله يا نصيرية من ـجل هذا المعتوه دمرتم سورية التي بناها أهلها بالعرق والدم
syria
2016-05-14
حاجتك فهمنة وين كنت وقت ما كانو يقتلو العالم عالهوية جاية تتفصحنلي جيراننا يلي بالمريخ بيعرفو انو كل العلوية مسلحين و هدول قاومو و رفعو السلاح اتجاهن ...... شو بيساو بيضحكلهن يعني .. شو بيساويلهن بياخود سيلفي معهن .... اذا مانك سوري ما تعلق

2016-05-16
اذا شيخ حامل سلاح وعم يقاتل مع الجحش فهو جحش متله ولازم ينقتل ولو كان مرة او صبي بقا يلي عم يسنتكر ومالو عاجبو بحب قلو لما تكون على الجبهة انت ويجي اي شخص حامل سلاح وبدو يقتلك ابقا قلو بس دقيقة خليني شوفك اذا مرة ولا شي ولا مقاتل
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق      تركيا: أي عقوبات على أمريكية ستعتبر بمثابة عدم احترام للسيادة      قتلى وجرحى للأسد وميليشيات إيران في ريف إدلب      درعا..محاولة اغتيال رئيس بلدية "الصنمين" والنظام يعتقل رئيس بلدية "الكرك الشرقي"      مسلحون يهاجمون حاجزا عسكريا للأسد في "دوما"      الحكم على قاتل عائلة سورية بالإعدام في "أربيل"      "النخبة" تتهم "قسد" بأنها صادرت سلاحها وعرضته على أنه سلاح لـ"خلايا التنظيم      بومبيو: نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا