أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أحرار الشام تخاطب رويترز.. نحن حركة إسلامية شعبية، ومؤسسنا لم يقاتل إلى جانب بن لادن

محلي | 2016-05-13 17:26:35
أحرار الشام تخاطب رويترز.. نحن حركة إسلامية شعبية، ومؤسسنا لم يقاتل إلى جانب بن لادن
   رفض النحاس وصف رويترز لحركة أحرار الشام بـ"السلفية المتشددة" - أرشيف
زمان الوصل
ردت حركة الشام عبر مدير العلاقات الخارجية "لبيب النحاس" على تقرير اعتبرته "مليئا بالمغالطات" نشرته وكالة رويترز، يدور حول فشل روسيا في إدراج كل من أحرار الشام وجيش الإسلام ضمن ما يسمى القائمة السوداء في إشارة إلى "المنظمات الإرهابية".

ووجه "النحاس" عبر حسابه الرسمي رسالة مباشرة إلى "رويترز" وإلى الصحافي الذي كتب التقرير باسمه، من أجل "تقصي الحقائق" قبل صياغة الأخبار ونشرها، داعيا الوكالة لتصحيح "الأخطاء الجسمية" و"التحريف" الذي طال الخبر.

وفند "النحاس" بعض ما جاء في خبر الوكالة، من قبيل أن قائد ومؤسس الأحرار "حسان عبود" قاتل إلى جانب زعيم تنظيم القاعدة الراحل "أسامة بن لادن"، ونفى النحاس هذا الادعاء قائلا إن مؤسس الأحرار قضى كل عمره في سوريا.

كما رفض النحاس وصف رويترز لحركة أحرار الشام بـ"السلفية المتشددة"، موضحا أن حركة الأحرار هي "حركة شعبية إسلامية" تمثل تيارا عاما. 

كما قال "النحاس" إن الأحرار لم تحضر أي جولة من مفاوضات جنيف، ولم يكن لديها أبدا ممثل في تلك المحادثات، خلافا لما ذكرته "رويترز".

ورغم أن "النحاس" دعا الوكالة لتصحيح ما ورد في تقريرها، واصفا "رويترز" بأنها مهنية وذات سمعة حسنة، فقد تجاهلت الوكالة تلك الدعوة وأبقت خبرها كما هو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023