أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الفتح" يحبط هجوم ميليشيات النظام على "خان طومان" والتحالف يقتل 4 من "النصرة" في إدلب

محلي | 2016-05-13 05:40:47
"الفتح" يحبط هجوم ميليشيات النظام على "خان طومان" والتحالف يقتل 4 من "النصرة" في إدلب
   من تدريبات الجيش الحر في الشمال السوري - جيتي
زمان الوصل
"الفتح" يحبط هجوم ميليشيات النظام على "خان طومان" والتحالف يقتل 4 من "النصرة" في إدلب

أحبط "جيش الفتح" محاولات متكررة لقوات النظام والميليشيات الشيعية المساندة لها لاسترجاع بلدة "خان طومان" الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي.

وأفاد ناشطون أن قوات النظام شنت هجوماً واسعاً بدأته أمس بالتمهيد الكثيف بالقصف المدفي والصاروخي تحت غطاﺀ جوي للطيران الحربي الروسي وبالرغم من ذلك تكبدت خسائر كبيرة في صفوف قواتها".

وأشار الناشط "محمود الناصر" من وكالة "سبق" الإخبارية لـ "زمان الوصل" إلى أن سرباً من الطائرات الحربية أقلع من مطار "حميميم" العسكري حوالي الساعة 12 ليلة (الأربعاء) عقب انتهاء الهدنة المعلنة من طرف نظام الأسد وتوجهت طائرات السرب إلى الشمال السوري ونفذت عددا من الغارات الجوية على "خان طومان" و"الراشدين" تزامنًا مع محاولة قوات برية التقدم إلى مواقع الثوار.

وأكد المصدر أن معارك عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام والمليشيات المساندة له استمرت لساعات الفجر وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية دون تحقيق أي تقدم لها يذكر". 

ومن جانب آخر أفاد ناشطون بأن طيران التحالف الدولي استهدف الخميس مقراً لـ"جبهة النصرة" في مطار "أبو الظهور" بريف إدلب الشرقي.

 وقضى في الاستهداف المذكور -وفق الناشطين- كلٌ من "أبو هاجر الأردني والي البادية" و"أبو النصر الإداري و"أبو تراب الحموي" و"أبو شيماء".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا