أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا تعلن "إصلاحات شاملة" في "بي بي سي"

محلي | 2016-05-12 19:16:49
بريطانيا تعلن "إصلاحات شاملة" في "بي بي سي"
الأناضول
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أنها تعتزم إجراء إصلاحات شاملة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بعد مرور 94 عامًا على تأسيسها.

وكشف وزير الثقافة، جون ويتينغديل، متحدثًا اليوم أمام مجلس العموم، النقاب عن ميثاق جديد، عُرف باسم "الورقة البيضاء"، يوضح الإصلاحات الحكومية التي تستهدف إدارة "بي بي سي".

وتنص الورقة البيضاء على أن "مجلس الأمناء الذي يشرف على بي بي سي سيتم إلغاؤه، وسيتم تأسيس مجلس لإدارة الشؤون اليومية للهيئة، فيما تتولى الهيئة المشرفة على وسائل الإعلام، أوفكوم، مهام ضمان مصداقية ودقة المؤسسة".

وأوضح ويتينغديل أن "التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على تقديم هيئة الإذاعة البريطانية، المحتوى المتميز، كونها الشركة الإعلامية، الأكبر في البلاد، والأكثر تأثيرًا حول العالم".

وأضاف "إننا نسعى أن تتسم برامج بي بي سي بشفافية أكبر، ومساءلة أمام الجمهور الذي تُخدمه، خلال السنوات القادمة".

وفي ظل الاستمرار في دفع المشاهد ضريبة مشاهدة التليفزيون، البالغة 145.50 جنيهًا استرلينيًا، مايعادل 210 دولار أمريكي، سنويًا، لمدة 11 عامًا، ستتمكن "بي بي سي" من تقديم أفضل ما لديها من برامح إعلامية، وتثقيفية، وترفيهية، بدون احتياجها لعوائد الفواصل الإعلانية، أو رعاية جهة ما، حتى 2027، بحسب ما ذكر وزير الثقافة.

من جانبه، قال توني هول، المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية، "إنني أرحب بالمقترحات التي قدمتها الورقة البيضاء، حيث أنها تؤكد على رسالة "بي بي سي"، الهادفة لتقديم خدمات الإعلام والتثقيف والترفيه، لجماهيرها تلفزيونيًا وإذاعيًا وعبر الانترنت"، مشيرًا إلى تحفظاته على بعض النقاط.

وتعتبر أوفكوم "OfCom"، الهيئة التنظيمية للاتصالات في البلاد، منذ أبريل/نيسان 2003.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"