أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصليب الأحمر: مساعدات دولية ستدخل "داريا"

محلي | 2016-05-12 18:19:25
الصليب الأحمر: مساعدات دولية ستدخل "داريا"
   داريا - ناشطون
زمان الوصل - رصد
أعلن ناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر "بافل كشيشيك" أن مساعدات دولية ستدخل اليوم الخميس للمرة الأولى منذ العام 2012 إلى مدينة "داريا" المحاصرة.

وقال "بافل كشيشيك" إن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة ستدخل اليوم الخميس المساعدة الإنسانية الأولى إلى مدينة "داريا" منذ بدء الحصار من قبل الجيش السوري في تشرين الثاني 2012".

وتتعرض مدينة "داريا" منذ أعوام لحصار كامل ترافق مع تدمير أكثر من 90 بالمئة من بنيتها التحتية، جراء القصف المتواصل على المدينة منذ أعوام، بينما شهدت هدوءا نسبيا خلال فترة اتفاق "وقف الأعمال القتالية" الذي أعلن عنه في 27 شباط فبراير الماضي.

وشهدت مدينة "داريا" واحدة من أكبر المجازر في سوريا، إذ قضى نحو 300 مدني خلال اقتحام قوات النظام للمدينة في العام 2012.

ويقطن المدينة حاليا نحو 10 آلاف شخص، بينما كان يقدر عدد سكانها بنحو ربع مليون نسمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"