أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

معركة "الثأر لحلب" تؤتي أكلها وبلدة "الزارة" جنوب حماة محررة بالكامل

محلي | 2016-05-12 10:58:52
معركة "الثأر لحلب" تؤتي أكلها وبلدة "الزارة" جنوب حماة محررة بالكامل
   مقاتل من الجيش الحر في ريف حماة - أرشيف
حمص - زمان الوصل
بعد إطلاقها معركة "الثأر لحلب"، تمكنت فصائل معارضة تنضوي في "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" اليوم الخميس، من السيطرة على قرية "الزارة" شمال شرقي مدينة "الرستن"، والتابعة إدارياً لريف حماة، عقب هجومٍ شنه مقاتلو المعارضة على مواقع النظام في المنطقة.

وأكدت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" أن مقاتلي المعارضة سيطروا بدايةً على حواجز "الآليات" و"القناطر"، كما حرروا موقع محطة "الزارة" الكهربائية (غرب القرية).

وأضافت أيضاً أن مقاتلي المعارضة قتلوا أكثر من 13 عنصراً من قوات النظام فضلاً عن سقوط جرحى آخرين، كما استولوا على دبابة ومدرعة عسكرية.

وكانت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي"، قد تشكلت في 4 تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي، وتضم الغرفة في صفوفها، "حركة أحرار الشام"، "فيلق حمص"، "جبهة النصرة"، لواء رجال الله"، و"أهل السنة والجماعة".

وفي تطورٍ آخر أفاد تاشطون بأن القيادي في "حركة أحرار الشام"، "أبو عبد التلاوي"، نجا من محاولة اغتيالٍ ليلة أمس الأربعاء في حي "الوعر المحاصر" في مدينة حمص، جراء انفجار قنبلة يدوية في منزله، أعقبه إطلاق رصاصٍ من قبل مجهولين فروا من الموقع ولاذوا بالفرار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور      موقع إسرائيلي يؤكد قصف أمريكا لمواقع إيرانية شرق سوريا      قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط