أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يدين قصف النظام مخيما للنازحين في ريف إدلب

محلي | 2016-05-06 11:02:21
الاتحاد الأوروبي يدين قصف النظام مخيما للنازحين في ريف إدلب
   مخيم "الكمونة" بعد قصفه بطائرات تابعة للنظام - ناشطون
الأناضول
وصف الاتحاد الأوروبي قصف نظام بشار الأسد مخيما للنازحين في ريف إدلب بـ "غير المقبول"، معتبراً أنه يمثل "انتهاكًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي".

وأضاف في بيان مشترك صدر اليوم الجمعة إن "مثل هذه الهجمات تؤكد على الحاجة العاجلة للمفاوضات الهادفة إلى إنهاء الحرب"، مضيفًا أن الوقت حان ليتحرك المجتمع الدولي بشكل مشترك، ويُرغم الأطراف على استئناف المفاوضات. 

وقُتل 27 شخصاً على الأقل، بينما أصيب نحو 30 آخرين، أمس الخميس، جراء غارة جوية نفذتها طائرة حربية تابعة للنظام على مخيم للنازحين قرب بلدة "كمونة".

وطالب البيان جميع أطرف النزاع، بحماية المدنيين، وعدم استهداف البنية التحيتة المدنية كالمدارس والمنشآت الصحية، كما أكد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية دون شروط، إلى من هم أكثر احتياجا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزارة العدل الأمريكية: تحقيق "إف بي آي" في التدخل الروسي "معيب"      محنة علم الثورة... ماهر شرف الدين*      بالأسماء... مقتل 6 ضباط و10 آخرين من طرطوس وقراها خلال الشهر المنصرم      على ضفاف "بردى".. مشاريع تعود للعمل بتمويل ماليزي      بخبث.. النظام يمرر قراراً بمنع النقاب بجامعة دمشق      وفاة عضو في مجلس الشعب التابع للأسد بحادث سير بدمشق      كوريا الشمالية: ترامب رجل عجوز غريب الأطوار      "طبيب الفقراء" في "سراقب" يقضي إثر حادث مروري على طريق إدلب