أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هدنة محتملة خلال ساعات في حلب ولافروف يدعو فصائل المعارضة للابتعاد عن مواقع "النصرة" و"الدولة"

محلي | 2016-05-03 17:25:16
هدنة محتملة خلال ساعات في حلب ولافروف يدعو فصائل المعارضة للابتعاد عن مواقع "النصرة" و"الدولة"
   لافروف ودي ميستورا - وكالات
وكالات
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إثر مباحثاته مع الموفد الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا إنه يأمل في الإعلان عن وقف المعارك في حلب "خلال الساعات القليلة المقبلة"، مضيفاً أن موسكو تتعاون مع واشنطن لتهيئة الظروف من أجل وقف القتال.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي عقده مع دي ميستورا في موسكو: "آمل أن يتم الإعلان عن مثل هذا القرار في وقت قريب، ربما حتى في الساعات القليلة المقبلة"، مضيفاً: "نعمل على إنشاء مركز عسكري مشترك لمراقبة الهدنة في سوريا".

وأضاف لافروف: "نقيم الموقف في سوريا مع شركائنا في الأمم المتحدة والولايات المتحدة"، مضيفاً: "أجرينا محادثات مع دي ميستورا بشأن سوريا، ومواقفنا متطابقة".

وقال وزير الخارجية الروسي إنه يجب العمل مع المعارضة والنظام لإيجاد حل للوضع الراهن.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن مسارات وآليات تسوية الأزمة يجب أن تلتزم بقرار مجلس الأمن رقم 2254، وانتقد موقف هيئة التفاوض العليا، وأشار إلى أن عدم انسحاب قوات المعارضة المعتدلة من المواقع التي تتواجد فيها "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة" سيضعها في مرمي النيران.

من جانبه، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا إلى إعادة العمل بوقف إطلاق النار في سوريا أثناء مباحثاته مع لافروف في موسكو.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الروسي، أشاد دي ميستورا بالهدنة التي رعتها موسكو وواشنطن ووصفها بأنها "إنجاز ملحوظ"، قائلاً إن على القوتين العظميين أن تقدما "لنا جميعا المساعدة لضمان عودة هذه العملية إلى مسارها".

وقال دي ميستورا: "بعد عودة الهدوء إلى حلب سنستأنف إدخال المساعدات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب