أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تزامنت مع مجزرة البيضا وشملت أكثر من 200 شخص.. بانياس تئن تحت ضغط الاعتقالات

محلي | 2016-05-02 14:55:35
تزامنت مع مجزرة البيضا وشملت أكثر من 200 شخص.. بانياس تئن تحت ضغط الاعتقالات
   قدر البعض عدد المعتقلين بما يزيد عن 200 شخص - ناشطون
زمان الوصل
قال ناشطون اليوم الاثنين إن قوات النظام شنت حملة مداهمات واعتقالات في مدينة بانياس، شملت عشرات الأشخاص، بينهم نساء، دون معرفة الأسباب التي دفعت النظام لشن هذه الحملة الواسعة.

وقدر البعض عدد المعتقلين بما يزيد عن 200 شخص، بينهم 8 نساء، فيما أكدت وسائل إعلام النظام وقوع الاعتقالات ولكن بطريقتها المعتادة، متحدثة عن القبض على "عدد من الإرهابيين"، ومصادرة "كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصال والعتاد العسكري".

وتأتي حملة الاعتقالات الواسعة في بانياس بالتزامن مع مجزرة قرية البيضا البانياسية التي وقعت في 2 أيار/مايو من عام 2013، وراح ضحيتها قرابة 250 شخصا بينهم نساء وأطفال، قضوا بشتى أنوا القتل والذبح والحرق على أيدي مرتزقة طائفيين، كان في مقدمتهم "معراج أورال" المشهور بلقب "علي كيالي"، والذي تبنت حركة أحرار الشام تصفيته مؤخرا. 

وتعد بانياس من أهم وأولى المدن الثائرة على مستوى الساحل، وسوريا عموما، وقد كان لهذا الحراك أثره في تشجيع بقية المدن على الثورة، لكنه بالمقابل كان ذريعة للنظام ومرتزقته للانتقام الوحشي من المدينة وريفها، والذي اكتسب صبغة "التطويق" و"التطهير" كما جاء على لسان "أورال" نفسه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا