أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الفتح" يعود إلى الحياة، وقيادي في الأحرار يبشر بـ"مقتلة عظيمة"

محلي | 2016-05-02 11:56:55
"جيش الفتح" يعود إلى الحياة، وقيادي في الأحرار يبشر بـ"مقتلة عظيمة"
   الغرفة تضم 7 فصائل تمثل معظم الفصائل الفاعلة في الشمال السوري - أرشيف
زمان الوصل
قال قيادي في "حركة أحرار الشام الإسلامية" عودة الحياة إلى غرفة عمليات جيش الفتح، بعد تعطل هذه الغرفة أشهرا عدة، بسبب خلافات داخلية.

وأوضح القيادي "أبو اليزيد تفتناز" أن عودة غرفة عمليات جيش الفتح، جاءت بعد مجهود كبير "بذله طلاب العلم"، منوها بأن الغرفة تضم 7 فصائل تمثل معظم الفصائل الفاعلة في الشمال السوري.

وأثنى "أبو اليزيد" على عودة جيش الفتح إلى "سنّة الاعتصام"، معقبا: "فليبشر الروافض بمقتلة عظيمة قريباً بإذن الله، نصرة للمستضعفين في حلب والساحل وغيرها".

وشملت الغرفة الجديدة كلا من: أحرار الشام، جبهة النصرة، الحزب الإسلامي التركستاني، فيلق الشام، جيش السنة، لواء الحق أجناد الشام. فيما كان لافتا غياب أو انسحاب "جند الأقصى" من الغرفة، وهي الفصيل الذي دار الحديث عن إثارته الخلافات التي أدت لتعطيل "جيش الفتح".

وأواخر آذار/مارس 2015 تم الإعلان عن تشكيل جيش الفتح من توافق عدة فصائل عسكرية بالقتال تحت راية واحدة، وكان من أولى ثمار هذا الجيش تحرير مدينة إدلب ثم أريحا وجسر الشغور، وإتمام تحرير ما بقي من محافظة إدلب؛ لتكون بذلك ثاني محافظة سورية تخرج عن سلطة النظام.

وشكل "جيش الفتح" نموذجا ناجحا للتحالف العسكري، الذي عكس تنسيقا عاليا، واستطاع مجابهة قوات النظام ومرتزقته ودحرهم في عدة معارك مفصلية، قبل أن يتم تجميد هذا الجيش، نتيجة خلافات تعددت الروايات حول أسبابها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أجل سمعته جيش الأسد يمنع الوشم على الرقبة والوجه.. ومعلقون (بطاطا بطاطا)      بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم