أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

1300 غارة جوية بالبراميل المتفجرة والصواريخ والقنابل العنقودية على حلب خلال شهر نيسان الماضي

محلي | 2016-05-02 10:37:57
1300 غارة جوية بالبراميل المتفجرة والصواريخ والقنابل العنقودية على حلب خلال شهر نيسان الماضي
   حلب - الأناضول
زمان الوصل
وثّق فيديو لمركز حلب الإعلامي سياسة الإبادة الممنهجة التي يتبعها النظام في حلب التي تعرضت لـ1300 غارة جوية بالبراميل المتفجرة والصواريخ والقنابل العنقودية خلال شهر نيسان أبريل الماضي، ارتقى خلالها نحو 350 مدنياً بينهم أطفال ونساء، وطالت المدينة خلال هذه الفترة 907 غارة بالصواريخ لطائرات النظام الحربية و270 برميلاً متفجراً ألقيت من مروحيات النظام و36 قنبلة عنقودية و6 قنابل فوسفورية و63 صاروخ أرض -أرض قصير المدى، حسب المعهد السوري للعدالة.

كما استهدف القصف 517 منطقة سكنية و25 سوقاً شعبياً و6 مراكز طبية و39 منطقة حيوية وخدمية، وارتقى خلال القصف 347 شخصاً بينهم 76 طفلاً و38 إمرأة، وأظهر الفيديو صوراً مروّعة من ضحايا القصف ومشاهد الدمار. 

والمعهد السوري للعدالة (JUSTICE) هو منظمة غير حكومية وغير ربحية، تأسست عام 2011 في مدينة حلب – سوريا من قبل مجموعة من المحامين المتخصصين بحقوق الإنسان والتوثيق الجنائي وخبراء استشاريين في التحقيق الجنائي والقضاء.

ويقوم المعهد برصد وتوثيق كافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والجرائم ضد الإنسانية في سوريا من أي جهة كانت، وإعداد ملفات قانونية وفق الأصول والمعايير المعتمدة لدى المحاكم الجنائية الدولية لتقديمها لدى المحاكم المتخصصة، وذلك بهدف حرمان المجرمين من الإفلات من العقاب ودعم العدالة الانتقالية في سوريا.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أجل سمعته جيش الأسد يمنع الوشم على الرقبة والوجه.. ومعلقون (بطاطا بطاطا)      بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم