أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير مطول في كبرى الصحف السويدية يؤكد صحة وثائق "زمان الوصل" حول تنظيم البغدادي

تقرير مطول في كبرى الصحف السويدية يؤكد صحة وثائق "زمان الوصل" حول تنظيم البغدادي
   شغل التقرير 6 صفحات من الصحيفة - في الكادر صورة ل ساليهو - زمان الوصل
زمان الوصل
نشرت أحدى الصحف السويدية الأوسع انتشارا تقريرا مطولا عن السويديين المنتمين إلى تنظيم "الدولة"، أشارت خلاله إلى "زمان الوصل" ودورها في تزويد الصحيفة السويدية بوثائق تخص مواطنين سويديين التحقوا بالتنظيم.

وفي تقريرها الذي شغل 6 صفحات، حاولت صحيفة "إكسبريسن" تتبع قصص بعض السويديين الذين انضموا إلى تنظيم "الدولة"، وارتباطات بعضهم بمخططات وهجمات شهدتها عواصم أوروبية مختلفة، لاسميا "هجمات باريس" التي وقعت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

الصحافي السويدي "ديامنت ساليهو" الذي شارك في إعداد وكتابة التقرير، أكد لـ"زمان الوصل" أنه تواصل بالفعل مع أحد من ذكرت أسماؤهم ضمن الوثائق الخاصة بالتنظيم، وعاد إلى السويد، وأن الشخص المعني فوجئ و"غص" عندما تم الاتصال به من قبل الصحافي "ساليهو"، مخبرا إياه بأنه بقي في سوريا مدة أسبوعين فقط، وأنه رجع إلى السويد ليعيش حياة جديدة، وقد التزم الصحافي بعدم نشر اسم هذا الشخص، احتراما للخصوصية الشخصية، وللعهد الذي قطعه لـ"زمان الوصل" عندما زودته بالوثائق.

وأشار "ساليهو" إلى أن حالة هذا الشخص تثبت صحة ومصداقية الوثائق التي استلمها من "زمان الوصل"، علما أن التقديرات تذهب إلى وجود حوالي 300 شخص يحملون الجنسية السويدية، سبق لهم الالتحاق بتنظيم "الدولة" أو غيره من التنظيمات المصنفة على لائحة "الإرهاب".
مسلم
2016-05-02
العجيب الشخص الذي نشر مقالتكم هو سرياني حاقد ومعروف في السويد بحقده على الإسلام فهو لا يكره الجماعات الإسلامية هو حاقد على الإسلام فهل أنتم فرحانين ؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"