أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عمر السوما يعيد بطولة الدوري السعودي إلى "قلعة الكؤوس" بعد فراق 32 عاما

السوما - وكالات

فعلها النجم السوري ولاعب أهلي جدة السعودي وساهم بتتويج فريقه بطلا للدوري السعودي بعد صيام 32 عاما.

خمس دقائق في الشوط الثاني كانت كافية لنجم نادي "الفتوة" ابن دير الزور ليقود انقلابا في المباراة التي جمعت فريقه مع الهلال، مساء الأحد في ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة في الجولة 24 من عمر مسابقة دوري "عبد اللطيف جميل".

بدأ هداف الدوري السعودي (24 هدفا) مغازلة الشباك في الدقيقة 46 عندما أرسل كرة أرضية صاروخية سكنت مرمى الحارس خالد شراحيلي، قبل أن يكرر السيناريو بهدف ثان في الدقيقة 50 عندما أودع رأسية قادمة من الهوساوي في مرمى الهلال، معلنا الانقلاب في المباراة التي انتهى شوطها الأول بتقدم زعيم الأندية السعودية بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 94 أطلق "حسن المقهوي" رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث، ليرفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة تاركا الوصافة للهلال بفارق 6 نقاط ليحسم اللقب رسمياً قبل جولتين من النهاية لتفوقه في المواجهات المباشرة ذهاباً وإياباً على الهلال وليعيد البطولة إلى "قلعة الكؤوس" للمرة الثالثة في تاريخ النادي ولأول مرة منذ موسم 1983 – 1984 قبل 32 عاماً.

واستحق الأهلي عن جدارة الفوز في المباراة بعدما تفوقه على الزعيم خاصة في الشوط الثاني، حيث تأثر الأخير بخروج مهاجمه إيلتون ألميدا مصاباً قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

ورغم النتيجة العالية، إلى أن الهلال كان ندا عنيدا طول فترات المباراة، وأضاع مهاجموه العديد من الفرص للتعادل، لكن إصرار رفاق السوما، الذي توقع حصول الأهلي على الدوري قبل المباراة، كان أكبر ليعود "الراقي"، كما يلقبه السعوديون، إلى منصات التتويج.

وأدلى النجم السوري عمر السوما بتصريحات صحفية عقب المباراة أكد فيها أحقية الأهلي ببطولة الدوري، موضحا أن الأهلي اجتهد منذ البدايات، ليحصد البطولة في الختام التي أهداها لجمهور وإدارة النادي.

وكان والد السوما رفقة ابنه في اللقاء الصحفي، فأكد أن الثقة بفوز عمر ورفاقه لم تفارقه، طوال المباراة.

يذكر أن هداف واحد من أقوى الدوريات العربية والآسيوية، لم يُستدع إلى منتخب بلاده لأسباب سياسية أرجعها مراقبون إلى رفع السوما علم الثورة السورية في بطولة غرب آسيا بالكويت عام 2013.

وهي الأسباب نفسها التي لم يلعب بسببها نجما المنتخب السوري ونادي الكرامة الحمصي فراس الخطيب وجهاد الحسين.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي