أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طفل سوري رابع وضحية خامسة للصواريخ على "كلس" التركية

محلي | 2016-04-19 18:19:57
طفل سوري رابع وضحية خامسة للصواريخ على "كلس" التركية
   توفي طفل سوري متاثرا بجروحه في المستشفى بعد القصف - الأناضول
الأناضول
وقعت صواريخ أطلقت الاثنين من سوريا على مدينة كيليس الحدودية التركية قتيلا خامسا، حسبما أوردت وسائل الإعلام التركية الثلاثاء.

وتوفي طفل سوري متاثرا بجروحه في المستشفى بعد القصف، بحسب وكالتي "ان تي في" و"سي ان ان تورك".

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 4 قتلى من بينهم 3 اطفال وكلهم سوريون، بينما أصيب 5 أشخاص بجروح.

وكان مكتب المحافظ المحلي أعلن الاثنين سقوط 4 صواريخ أطلقت من سوريا على كيليس الحدودية.

وحسب وكالة الأنباء دوغان، فإن الصواريخ أطلقت من منطقة في سوريا تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وسقطت بالقرب من مستشفى ومدرسة وعلى سطح منزل.

وردا على إطلاق الصواريخ، قصفت المدفعية التركية في محافظة كيليس مواقع للتنظيم المتطرف في شمال سوريا طبقا لقواعد الاشتباك، حسبما أعلن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو مساء الاثنين دون إعطاء ايضاحات.

وتعرضت كيليس التي لجأ اليها عدد كبير من السوريين بحيث أصبح عددهم أكثر من السكان الأتراك، منذ مطلع العام لعدد من الصواريخ أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

وحسب الحكومة التركية فإن إطلاق الصواريخ ازداد الأسبوع الماضي ومصدره المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأوقعت هذه الصواريخ الأسبوع الماضي قتيلين وستة جرحى في كيليس حيث تظاهر مئات السكان مطالبين بمزيد من الأمن.

والصيف الماضي انضمت تركيا التي اتهمت طويلا بغض النظر عن المجموعات السورية المتطرفة، إلى التحالف الدولي المناهض للجهاديين بقيادة الولايات المتحدة وضاعفت الاعتقالات في الأوساط الجهادية بعد عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا مقربة من تنظيم "الدولة" في تركيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"