أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوضح المقصود من تغريدته.. كبير المفاوضين: الثورة مستمرة

محلي | 2016-04-17 23:07:10
أوضح المقصود من تغريدته.. كبير المفاوضين: الثورة مستمرة
   علوش - أرشيف
حسين الزعبي - جنيف - زمان الوصل
أوضح كبير المفاوضين وفي وفد المعارضة إلى جنيف "محمد علوش" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن المقصود من تغريدته على موقع "تويتر" والتي جاء فيها "إخواننا أعلنت لكم قبل ذلك بطلب إشعال الجبهات وقد اشتعلت، فلا ترقبوا في النظام ولا تنتظروا منه رحمة فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان"، أوضح أن المقصودة منها "دعوة للدفاع على النفس والرد على اعتداءات النظام بالمثل، ومنعه من السعي لمحاصرة المناطق ومن ضمنها حلب أو السعي لكسب أراض جديدة وهذا حق تضمنه الهدنة".

وأضاف علوش "كان هدفنا في البداية إسقاط النظام بالحالة السلمية ومن ثم انتقلت إلى العسكرية والآن في الحالة السياسية، وإذا لم تنجح الحالة السياسية سنعود للحالة العسكرية، المهم أن الثورة مستمرة".

وفي تغريدة ثانية، توجه "علوش" إلى الفصائل المقاتلة بالقول "نحن معكم جميعا، ولن نقبل أي تنازل عن أهداف الثورة، أنا شخصيا مؤيد لأي موقف تجمع عليه الفصائل مهما كان هذا الموقف".

وفي سياق غير بعيد أشار كبير المفاوضين إلى أن أعضاء الوفد تحدثوا لسفراء "مجموعة دعم سوريا" خلال اجتماعهم معهم اليوم، بشأن كافة خروقات الهدنة والوضع الإنساني. وأضاف "علوش" أن "رياض حجاب طلب من السفراء أن يكون هناك اجتماع لوزراء الخارجية لوضعهم أمام مسؤوليتهم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري      الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس      إيران.. محتجون يضرمون النيران بمصرف "شهر" في "أصفهان"